الأخبار
مصر: "مستقبل وطن" يكشف المكاسب من تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقيةمصر: سكرتير عام الإسماعيلية يناقش إعادة تقييم إيرادات النظافة والخدماتمحافظة سلفيت تختتم دورة العلاقات العامة والاعلامالجامعة العربية الأمريكية تعلن عن بدء التدريس ببرنامج الدكتوراةمصر: "شومان" تعرض الفيلم الكوري "أرض المعركة"الديمقراطية تحذر القيادة الرسمية من النوم على وسادة من أوهام إفشال (صفقة ترامب)رئيس البرلمان العربي: بعض الدول الإقليمية احتلت الأراضي العربيةالأطباء يحذرون من إدمان القهوةمستوطنون إسرائيليون يحرقون أراضٍ ببلدة عوريف جنوب نابلس10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمتفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل منى فاروق وشيماء الحاج.. شجارٌ وغطاء وجهإعلامية في العقد الخامس "خطفت" وائل كفوري من زوجتهما هي فوائد الخيار؟دينا الشربيني تصدم المتابعين بصورة مع طليقة عمرو ديابالملك سلمان وولي عهده يشعلان مواقع التواصل بـ"أفخم سيلفي"
2019/6/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"المقام والتوصل" كتاب جديد لـ عبد الله الكدالي في المكتبات

"المقام والتوصل" كتاب جديد لـ  عبد الله الكدالي في المكتبات
تاريخ النشر : 2019-02-02
"المقام والتواصل"، ثالث أثافي عبد الله الكدالي

افتتح رائد الدراسات المقامية، الدكتور عبد الله الكدالي، السنة الجديدة (2019)، بإصدار كتاب جديد عنوانه "المقام والتواصل؛ دراسة لمستويات تشكيل المقام ومبادئه في الدراسات الغربية"، عن دار المركز الثقافي للكتاب.

 يتكون الكتاب من 390 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن، فضلا عن المقدمة والخاتمة، فصلين؛ يتحدث الفصل الأول عن مستويات تشكيل المقام، وهي ثلاثة مستويات: المستوى التعبيري، والمستوى التأثري، والمستوى النظمي. ويتحدث الفصل الثاني عن مبادئ تشكيله، وهي ثلاثة: المبدأ الافتراضي، والمبدأ الدينامي، والمبدأ الإزاحي. 

مبارك أباعزي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف