الأخبار
اعتقال شاب مقدسي بسبب "مشرط".. والتهمة تنفيذ عملية طعنالأمم المتحدة: غياب تام لآفاق مستقبل سكان قطاع غزةبعد لقاء نتنياهو... وزير الخارجية العُماني يلتقي ليفنيبحر: تهديدات الاحتلال إفلاس سياسي وأي حكومة مقبلة انفصالية ولا شرعية لهاإصابة ضابط إسرائيلي بشظايا عبوة متفجرة شرق القطاعالبحرين: لولا بنادق ومال إيران لكنا أقرب من حل القضية الفلسطينيةخلال 24 ساعة.. ترامب سيُدلي بإعلان بشأن سوريازيارة نتنياهو لـ "وارسو" تنتهي بفضيحة دبلوماسيةبسبب إسرائيل.. مصر والأردن تُقاطعان بطولة السنوكر الأوروبيةبضغط أندونيسيا.. استراليا تتخلى عن فكرة نقل سفارتها للقدسبمشاركة 11 ألف.. 20 إصابة بغزة والهيئة تطلق هشتاق "التطبيع خيانة"حزب الله يُنشئ مجموعات "واتساب" لكبارة قادة الجيش الإسرائيليالأمن المصري يحبط اعتداء بالقنابل غرب القاهرة(اوتشا): تصاعد في اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيينالأردن.. اكتشاف متفجرات مدفونة مرتبطة بـ"هجوم الفحيص"
2019/2/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أرومة المداد .. قراءة موضوعية في موسوعة معرفية

تاريخ النشر : 2019-01-31
أرومة المداد .. قراءة موضوعية في موسوعة معرفية
أرومة المداد .. قراءة موضوعية في موسوعة معرفية

المركز الحسيني للدراسات- لندن

صدر مطلع العام الجاري 2019م للباحث العراقي المقيم في لندن الدكتور نضير الخزرجي كتاب "أرومة المداد" في 776 صفحة من القطع الوزيري، صادر عن بيت العلم للنابهين في بيروت.

ويمثل الكتاب قراءة موضوعية أدبية علمية لعشرين مجلداً من أجزاء دائرة المعارف الحسينية لمؤلفها المحقق آية الله الشيخ محمد صادق الكرباسي، والف فيها الدكتور الخزرجي بين الأسلوبين الإعلامي والأكاديمي والأدبي، ليقدم منهجاً اختص به في استعراض الكتاب وقراءته وتقديمه للقراء بما يساعد على فهم الكتاب الأصل ومعرفة خطوطه العريضة ومحتواه.

وضم الكتاب إلى جانب قراءات الخزرجي عشرين مقدمة لعشرين علماً من أعلام الإنسانية أظهر كل واحد منهم رأيه في جزء من أجزاء الموسوعة، فكان فيهم المسلم والبوذي والقبطي والمسيحي، وفيهم الأكاديمي ورجل الدين والأديب والطبيب والمستشار والخطيب والسياسي، وباللغات العربية والتايلندية والبنغالية والفارسية الدَّرِيَّة والبرتغالية والهندوكية والإنكليزية والتركية الاستانبولية، حيث وضع الخزرجي بصماته المعرفية عليها، واختتم الكتاب بفصل ضمّ جانبا من حوارات ونشاطات ومقالات ذات علاقة بالمركز الحسيني للدراسات في لندن.

ويمثل الكتاب الجزء الرابع من سلسلة "قراءة موضوعية في الموسوعة الحسينية" للخزرجي، حيث صدر الجزء الأول بعنوان "نزهة القلم" سنة 2010م، والجزء الثاني بعنوان "أشرعة البيان" سنة 2012م، والثالث بعنوان "أجنحة المعرفة" سنة 2014م، وفي الطريق الجزء الخامس.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف