الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب"معدّات استخراج النفط الصينيّة عالمياً" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور كتاب"معدّات استخراج النفط الصينيّة عالمياً" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2019-01-23
معدّات استخراج النفط الصينيّة عالمياً

SHARING CHINA OILING

EQUIPMENT GLOBALLY

"من السهل السّفر إلى الفضاء، لكن من الصّعب الغوص إلى قاع المحيط" هذا ما يقوله مثلٌ صينيّ قديم. إن الغوص عميقاً لاكتشاف واستثمار النفط والغاز يتطلّب تكنولوجيا رائدة ومتطورة وبالتالي تترافق العوائد المُرتفعة والقيمة الإضافيّة العالية، مع تكاليف ضخمة ومخاطر كبيرة.

في كتابه «معدّات استخراج النفط الصينيّة عالمياً» يحيط الكاتب الصيني زانغ يي بالتطور الهائل الذي شهدته الصين في المعدات الهندسية البحرية لاستخراج النفط والغاز من البحار العميقة والآبار الأرضية، وتبدأ من منصّة بوهاي رقم واحد بقدرة حفر أقل من 40 متراً إلى هاي يانغ شي يو 981 بقدرة حفر تصل إلى عمق 3 آلاف متر، ومن آبار النفط البسيطة خلال الأيام الأولى لحقل النفط "داكينغ" إلى مُعدّات اليوم المُتطوّرة لاستثمار النفط والغاز الأرضي. يؤكد المؤلف تحقيق الصين قفزةً نوعيّة إلى الأمام من ناحية شروط قدرتها الصناعيّة لمثل هذه المُعدّات بفضل استحداث واستيعاب التكنولوجيا الدّوليّة المتقدّمة فضلاً عن الابتكار الذّاتي المُستقلّ. واليوم، صُنّفت بعض المُعدّات العملاقة والمنتجات الأساسيّة للصين على أنها في موقع الريادة عالمياً في مجالها، فضلاً عن كونها تلبي الاحتياجات العالمية.

يستعرض الكتاب النهضة الصناعية في مجال استخراج النفط والغاز والبتروكيميائيات في الصين ويبحث في الآليات التي اتبعتها كبريات الشركات الهندسية الصناعية في هذا الحقل ويبيّن أهمية عملها من خلال شرح مبادئ عمل معدّات بالغة الأهمية من أجل التنقيب عن المادة الخام في البحار والآبار، وهي معدّات تمتاز بأنها متقدمة تكنولوجياً في مجال الطاقة وإعادة تدويرها والنقل بخطوط أنابيب النفط والغاز وتكسير الغاز الحجري وغير ذلك.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف