الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جائزة مليحة الأدبية تعقد جلسة لنتاج ورشة كتابة القصة ضمن أعمالها الثقافية

تاريخ النشر : 2019-01-22
جائزة مليحة الأدبية تعقد جلسة لنتاج ورشة كتابة القصة ضمن أعمالها الثقافية
عقدت جائزة مليحة الأدبية المنبثقة عن نادي مليحه الثقافي الرياضي مساء أمس جلسة لمناقشة نتائج ورشة كتابة القصة ضمن أعمالها للدورة الأولى وذلك بمقر اتحاد كتاب وأدباء الامارات بمدينة الشارقة في إطار التعاون المشترك بين الجانبين .

وتعد الورشة استكمالا لورشة التدريب على كتابة القصة الفنية في إطار رؤية الجائزة لمواصلة تأهيل المشاركين والمشاركات بكافة المهارات الفنية وأساليبها العملية في قالبها الصحيح .

قدم الوشة المحاضر الدكتور هيثم يحي الخواجة وتناول في محاورها الجانب التطبيقي لفن الكتابة متطرقا إلى عدد من الشواهد في وسائل إيصال الرؤية المتكاملة لاعداد الجانب الفني والمتكامل للقصة .

وأشار إلى دور النقد الإيجابي والنقد السلبي لاسيما في تأكيده على أهمية النقد وهدفه في تنمية الابداع للعمل الفني ودور القاص في تقبل أوجه النقد بما يضفي إبداعا في مختلف أجواء القصة مؤكدا للمشاركين والمشاركين في الورشة إلى أهمية أن يكون القاص ناقدا ومتفهما لأساليب النقد .

بعدها قدمت عدد من الحاضرات لقصص متنوعة من أعمالهن منها ما هو للأطفال وأخر للكبار وجرى الاستماع إلى تلك القصص والتعليق عليها من قبل الحضور ثم من قبل المحاضر .

وفي نهاية الورشة أبدى المشاركون والمشاركات إعجابهم واستفادتهم الكبيرة من المحاور العملية للورشة والتي تأتي استمرارا للورشة السابقة مشيرين إلى اكتسابهم العديد من مهارات كتابة القصة ونقدها في سياق الجلسة التطبيقية .

بدوره أشار الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس أمناء جائزة مليحه الأدبية أمين عام اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إلى دور الورشة بجزئيها النظري والتطبيقي في بلورة إبداعات المشاركين والمشاركات وتنمية حسهم الفني في إعداد القصة.

ولفت إلى أهمية الورشة ودورها في إلقاء الضوء على الجوانب الفنية لكتابة القصة بشكل تطبيقي عملي لتمكين الراغبين والمهتمين في دخول منافسات الجائزة وامتلاك المهارات الفنية.

وأشار ابن جرش إلى أنه سيتم تنظيم جولة ميدانية للمشاركين والمشاركات في الورشة ضمن ربوع منطقة مليحة والاطلاع على ما تضمه من شواهد مكانية لإثراء ملكاتهم الفنية بالمعلومات عن المنطقة.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف