الأخبار
(الصحة العالمية) تحذر من تعريض الرضع للشاشات الرقميةمركز سلطان بن زايد يدشن مشاركته في أبوظبي للكتاب بتوقيع إصدار جديدزيارة ملهمات الطاقة الإيجابية لمبادرة بصمات ايجابيه لدار رعاية الأيتام بالشارقةالإحصاء: ارتفاع أسعار تكاليف البناء والطرق وشبكات المياه في الضفة الشهر الماضيللفتيات فقط.. ابتعدي عن الألعاب الإلكترونيةجناح نادي تراث الإمارات يستقطب الكتاب والباحثين بمعرض أبوظبي للكتابمهرجان تأبيني في ذكرى استشهاد أبو جهاد وعدد من شهداء محافظة طوباسمن هي الحسناء ذات الرداء الأحمر التي ظهرت مع محمد صلاح في عشاء التايم؟الوزير أبو سيف يُشدد على أهمية تعزيز الصمود الثقافي في الخليلالإعدام لراهبين قتلا أسقفاً بمصرقوات الاحتلال تُطلق النار صوب المزارعين جنوب قطاع غزةالفنانون الصغار يتألقون ويخطفون الأضواء في الدورة الخامسة من مسابقة تويوتاتربية قلقيلية تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات امتحان التكنولوجيا العمليشرطة المرور بغزة تُصدر نشرتها لحوادث السير خلال 24 ساعة الماضيةمن هو "خالد الفراج" الذي أعدمته السعودية.. شاهد ماذا قال قبل ست سنوات
2019/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في مجلد واحد صدرت الترجمة الهندية لديوانين لسمير درويش

في مجلد واحد صدرت الترجمة الهندية لديوانين لسمير درويش
تاريخ النشر : 2019-01-20
في مجلد واحد صدرت الترجمة الهندية لديوانين لسمير درويش

"في عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك"

صدرت منذ أيام الترجمة الهندية لديواني "في عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك"، للشاعر سمير درويش، في مجلد واحد، عن هيئة الشارقة للنشر، وتم عرضه للمرة الأولى في معرض نيودلهي للكتاب، بداية هذا الشهر، وهي الترجمة الثالثة للديوانين، بعد ترجمتهما إلى الفرنسية والبرتغالية، في أبريل وأكتوبر من العام الماضي 2018.

الديوانان صدرا في الطبعة العربية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عامي 2016 و2017 على التوالي، ويمثلان امتدادًا لتجربة الشاعر، التي تحتفي بالمرأة بشكل عام، وتنحاز إلى قصيدة النثر عبر مشاهد شديدة التكثيف، يبدو فيها محايدًا يصف الحياة دون أن يتورط فيها، لكن القراءة المتأنية تكشف أنه حياد خادع ومقصود، وأن الشاعر متورط أكثر مما يظن القارئ.

الترجمة إلى اللغات الثلاث مأخوذة عن الترجمة الإنجليزية التي قامت بها المترجمة اللبنانية سوسن الفقيه، والتي ستصدر قريبًا عن دار أوستن ماكولي البريطانية، وهي الدار نفسها التي أصدرت الترجمة الإنجليزية لديواني "تصطاد الشياطين" وأبيض شفاف" عام 2018 أيضًا.

يذكر أن سمير درويش أصدر 16 ديوانًا، أولها صدر عام 1991 عن هيئة قصور الثقافة بعنوان "قطوفها وسيوفي"، وآخرها عام 2018 عن منشورات بتانة بالقاهرة بعنوان "ثائر مثل غاندي.. زاهد كجيفارا"، كما أصدر روايتين عامي 2004 و2006، وكتاب في نقد تجربة الإخوان المسلمين في حكم مصر بعنوان "دولة الملتحين"، صدر عام 2014 عن دار دلتا للنشر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف