الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإسماعيلي والخروج عن النص بقلم: فايز عمر بديع

تاريخ النشر : 2019-01-20
بقلم: فايز عمر بديع

ـــ كان الله في عون "كيان" الإسماعيلي العريق، أبناء غير مخلصين، سواء بالهجرة والابتعاد عن النادي، أو من يظن نفسه مظلوماً وغير مقدر، وحالتي هروب "الحضري والقيصر"، وبعض جماهير الإسماعيلي التي لم تراعي أننا على أبواب تنظيم بطولة الأمم الإفريقية، وستاد الإسماعيلي أحد الاستادات التي ستقام عليها البطولة، وتخبط إداري، رغم أن الإدارة تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
ففي مباراة الإسماعيلي والافريقي التونسي، قرر الحكم الكاميروني إلغاء المباراة قبل نهايتها بــ 7 دقائق، التي أقيمت على استاد الاسماعيلية، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب هجوم جماهير الدراويش على الحكم بعد احتسابه ركلتي جزاء للفريق التونسي في الشوط الاول.
وستكون تبعات هذا الإلغاء عقوبات تصل إلى خسارة الإسماعيلي للمباراة بهدفين نظيفين، رغم أن المباراة انتهت بهدفين مقابل هدف للإفريقي، كذلك فرض غرامة على الملعب من خلال حرمان الدراويش من اللعب على أرضه فضلاً عن الغرامة المالية، وقد تمتد لاستبعاد الإسماعيلي من البطولة بحسب تقرير الحكم في حالة حدوث إصابات.

ـــ على ملعب 20 أغسطس بولاية بشار جنوب الجزائر، انتهي اللقاء الذي جمع شبيبة الساورة صاحب الأرض والجمهور وبين الأهلي المصري في بطولة الأندية الإفريقية بالتعادل الإيجابي 1/1.
أحرز هدف الشبيبة يحيى شريف رأسية على يمين الشناوي في الدقيقة 60، يتحمل الهدف أيمن أشرف نتيجة عدم الرقابة الجيدة.
هدف التعادل للأهلي جاء في الدقيقة 84 من هجمة منظمة يرسلها محمد هاني عرضية متقنة ليحرز كريم نيدفد هدف رائع.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط.
أدار المباراة طاقم حكام من الجابون.

ـــ طلب اتحاد كرة القدم المصري من الاتحاد الإفريقي «كاف»، تقديم تاريخ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي يستضيفها هذا العام، 24 ساعة ليصادف يوم جمعة، بدلاً عن يوم 15 يونيو والذي يصادف يوم السبت، موضح أن الطلب يرتبط بالرغبة أن يكون الافتتاح المقرر في استاد القاهرة الدولي، في يوم العطلة الرئيسي في الأسبوع، أي الجمعة (14يونيو بدلاً من السبت 15)، لإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين للحضور.
كان يجب على اتحاد الكرة أن تكون الرغبة مكتملة وذلك بختام البطولة يوم 12 يوليو الجمعة بدلا عن يوم 13 يوليو السبت.

ـــ أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أنّ قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم 2022، وأنه من المتوقع اتخاذ قرار في مارس المقبل قبل إجراء قرعة التصفيات. وتمنى أن تقام البطولة في أربع دول.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف