الأخبار
ما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقط
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

تحدي السنوات العشر بقلم:معتصم الصالح

تاريخ النشر : 2019-01-20
اخيرا لكًيت لي صورة عام 2009

تحدي السنوات العشرة اطلقه ناشطون على مواقع السوشال ميديا .. وقبلت التحدي ..

#ابحث_عن_نفسك

اصعب تحدي في الحياة تواجهه هو البحث عن النفس... لان النفس البشرية تبغض هذا التحدي كثيرا فهي تزين للانسان الهروب من نفسه وواقعها ..هكذا خُلفت سايكولوجية مخادعة لا تعترف بالمنطق ..
لذلك هذا الاكتشاف لا يتحقق الا عن طريق تجديد النفس والقيام برحلة داخلية او خارجية لاعادة اكتشاف النفس مع كل مرحلة من مراحل التغيير .. تحرر الانسان من الحياة التي عاشها والعادات التي اعتادها ومع اول بوادر التحرر سيكتشف لاول مرة ابعاد السجن الذي حبس نفسه فيه والذي نسجوه له من خيوط ناعمة كالحرير واهية اشبه ببيت العنكبوت .. بعدها سوف نكتشف في النفس قدرات وامكانيات غير معروفه سابقا....
ذات يوم تحدثت مع احدهم عن الفرق بين حياتنا وحياة غيرنا ..
لماذا هم سعداء ..متفاهمين متقبلين لحياتهم وفرصهم وصحتهم حتى انهم لا يمرضون ..ونحن لا ..!!
قلت له ...
في رحلتي معهم اكتشفت ان حياتنا خالية من الحب.. والحب ان وجد عندنا فهو التزام وواجب طوعي او قسري ..وليس سلوك عاطفي يومي ..
حياتنا مع اسرنا واهلنا واصدقاؤنا تقوم على اساس الالتزام ومقدار مرونته ..
يقول ( ايمرسون )" لو عرف الناس ما يفعله الحب في حياتهم لتغير العالم بأسره وتغير وجه التاريخ .."
الحب هي الشعلة التي يمكن ان نحملها داخلنا لتنير لنا حياتنا دون ان تكلفنا شيء يذكر ..لقتل العدو اللدود للانسان وهو اللؤم والملل والحقد والروتين ومحاولة شطب الاخر وتحجيمه و فرض ارادة ما عليه ..هذا الشعور السيء سينمو و يتغذى ويكبر ويصبح #غولا نتيجة روتين الحياة الذي لا يتغير ..فلا شيء يقضي على عزلة النفس وعلى قسوة الحياة سوى الحب.
ان اكتشفناه داخل انفسنا واطلقناه للكون ولكل الناس .. عندها تاكد كل ما تبثه او تنثره في الكون سيرتد عليك اضعافا ان كان خيرا فخيرا ..وشرا ب شرا..
الحمد لله اني خضت هذا التحدي ومضيت في هذه الرحلة بقلب ابيض سليم لا يحمل ذرة بغض او كره او سوء لاي احد ..صديقا ام عدوا او منافسا ام عابرا في حياتي ..
هذا القلب ورثته عن اسلافي ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف