الأخبار
الحمد الله يوجه رسالة لوزير المالية حول موضوع الرواتب وبدل الايجارصور: هنية وعدد من قيادات حماس يلتقون السفير العمادي في غزةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية يناقش اعادة تقييم الايرادات الخاصة بالنظافةالعربية الأمريكية: بدء التدريس ببرنامج الدكتوراه في الأعمال الأول من نوع بفلسطينجامعة خليفة تعيّن عالِم الكيمياء جون ديريك وولينزمصر: "مستقبل وطن" يكشف المكاسب من تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقيةمصر: سكرتير عام الإسماعيلية يناقش إعادة تقييم إيرادات النظافة والخدماتمحافظة سلفيت تختتم دورة العلاقات العامة والاعلامالجامعة العربية الأمريكية تعلن عن بدء التدريس ببرنامج الدكتوراةمصر: "شومان" تعرض الفيلم الكوري "أرض المعركة"الديمقراطية تحذر القيادة الرسمية من النوم على وسادة من أوهام إفشال (صفقة ترامب)رئيس البرلمان العربي: بعض الدول الإقليمية احتلت الأراضي العربيةالأطباء يحذرون من إدمان القهوةمستوطنون إسرائيليون يحرقون أراضٍ ببلدة عوريف جنوب نابلس10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسم
2019/6/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "قراءات أدبية: مقالات في الثقافة والأدب والسينما" للناقد فيصل عبد الوهاب

صدور كتاب "قراءات أدبية: مقالات في الثقافة والأدب والسينما" للناقد فيصل عبد الوهاب
تاريخ النشر : 2019-01-19
قراءات أدبية
مقالات في الثقافة والأدب والسينما

د. فيصل عبد الوهاب

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدر للناقد والأديب العراقي "د. فيصل عبد الوهاب" كتابه الجديد « قراءات أدبية : مقالات في الثقافة والأدب والسينما»
الكتاب يقع في 172 صفحة من القطع المتوسط ، ويتضمن ثلاثين مقالاً متنوعًا في في الثقافة العامة ونقد النصوص الشعرية والقصصية لعدد من الكُتَّاب والكاتبات العرب بالإضافة إلى مقالات في نقد الأفلام السينمائية بقدر تعلق الجانب الأدبي فيها لأن الجوانب الأخرى تتطلب تخصصات مختلفة.
تتناول المقالات في الثقافة رموزًا وشخصيات أثرت في المجال الثقافي الغربي ، ومؤتمرات أكاديمية علمية وثقافية جرت في أربيل وجامعة مؤتة.
ولم يكن التركيز في هذا الكتاب على جانب الثقافة العامة بقدر ما كان على القراءات المتخصصة في الشعر والقصة لنصوص فرضت نفسها بطريقة أو بأخرى.
كذلك مناقشات الأطاريح الجامعية والتي تخص الأدب الإنكليزي في الشعر والرواية ، حيث حاولت المؤلف تقريب المفاهيم الأكاديمية إلى ذهن القارئ وتقديم ما يجري من حوارات مفيدة بين الأساتذة المتخصصين والباحثين الجُدد مما يوفر الفرصة للقراء للإطلاع على سياقات البحث العلمي وطبيعة الأفكار التي تفرزها تلك المناقشات.
« قراءات أدبية » هو الكتاب السابع في مسيرة " د. فيصل عبد الوهاب" الإبداعية ، وهو التعاون الثاني بينه وبين مؤسسة شمس للنشر والإعلام ، بعد كتاب « بلورات من الحكمة » الصادر عام 2014


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف