الأخبار
الريادة والتمكين.. أول وزارة جديدة يتم استحداثها بالحكومة فما مجال عملها؟لبنان: الشيخ ياسين يدعو الفصائل الفلسطينية لدعم خيار المقاومةبلدية بيت جالا تستضيف وفدًا من منظمة المدن المتحدةجمعية بيت لحم العربية للتاهيل تفتتح حديقة حسية لاطفال قسم التاهيل المجتمعي"زادنا للتصنيع الزراعي" تفتتح موسم الخيار بأريحا ‬لبنان: افتتاح معرض "من ذاكرة للذاكرة" واطلاق مهرجان بيروت للصورةالشيخ محمد الحافظ النحوي يقدم محاضرات في باريسائتلاف حماية المستهلك يواصل فعاليات مبادرة "منا والنا"جمعية سوليما للدعم النفسي والاجتماعي تنظم مبادرة حول الابتزاز الالكترونيمصر: السفير اليمني بالقاهرة يطمئن على الحالة الصحية لمصابي بلادهمصر: عميدة كلية التربية النفسية بجامعة ميونخ تزور جامعة أسيوطمصر: محافظ أسيوط يلتقي ممثل اليونيسيف بمصرمصر: هيئة "امديست" تطلق أعمال مؤتمر "The Choice"كانون تتعاون مع نفهم لإطلاق دورة التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلاممدرسة الفرير بالقدس تنظم مسابقة للدبكة الشعبية الثاني عشر
2019/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "قراءات أدبية: مقالات في الثقافة والأدب والسينما" للناقد فيصل عبد الوهاب

صدور كتاب "قراءات أدبية: مقالات في الثقافة والأدب والسينما" للناقد فيصل عبد الوهاب
تاريخ النشر : 2019-01-19
قراءات أدبية
مقالات في الثقافة والأدب والسينما

د. فيصل عبد الوهاب

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدر للناقد والأديب العراقي "د. فيصل عبد الوهاب" كتابه الجديد « قراءات أدبية : مقالات في الثقافة والأدب والسينما»
الكتاب يقع في 172 صفحة من القطع المتوسط ، ويتضمن ثلاثين مقالاً متنوعًا في في الثقافة العامة ونقد النصوص الشعرية والقصصية لعدد من الكُتَّاب والكاتبات العرب بالإضافة إلى مقالات في نقد الأفلام السينمائية بقدر تعلق الجانب الأدبي فيها لأن الجوانب الأخرى تتطلب تخصصات مختلفة.
تتناول المقالات في الثقافة رموزًا وشخصيات أثرت في المجال الثقافي الغربي ، ومؤتمرات أكاديمية علمية وثقافية جرت في أربيل وجامعة مؤتة.
ولم يكن التركيز في هذا الكتاب على جانب الثقافة العامة بقدر ما كان على القراءات المتخصصة في الشعر والقصة لنصوص فرضت نفسها بطريقة أو بأخرى.
كذلك مناقشات الأطاريح الجامعية والتي تخص الأدب الإنكليزي في الشعر والرواية ، حيث حاولت المؤلف تقريب المفاهيم الأكاديمية إلى ذهن القارئ وتقديم ما يجري من حوارات مفيدة بين الأساتذة المتخصصين والباحثين الجُدد مما يوفر الفرصة للقراء للإطلاع على سياقات البحث العلمي وطبيعة الأفكار التي تفرزها تلك المناقشات.
« قراءات أدبية » هو الكتاب السابع في مسيرة " د. فيصل عبد الوهاب" الإبداعية ، وهو التعاون الثاني بينه وبين مؤسسة شمس للنشر والإعلام ، بعد كتاب « بلورات من الحكمة » الصادر عام 2014


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف