الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لون حياتك وكن من صناع الحياة بقلم:أحمد عناد

تاريخ النشر : 2019-01-14
لوّن حياتك بألوان التفاؤل والسعادة والفرح، الحياة كلوحة بيضاء تنتظر الألوان ومن يضعها لتغدو أكثر جمالاً،
نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقيّة، منا من يحولها إلى الســــواد بما يفعل ويتصرف ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها، بما يقدم لنفسه ومن حوله .
إذا سمـاؤك يوماً تحجبت بالغيوم أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم، بخيالك وروحك وبما لديك من أمل في الحياة .
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج، أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج خضراء .
رغم وجود الشر هناك الخير لنسعى له وننصر الخير على من خولنا بتصرف بخدمة بكلمة بابتسامة.
ستعكس ما بداخلك من جمال ومحبة للناس .
رغم وجود المشاكل وهي كثيرة هناك الحل دوما فلا شي بدون حلول ..ورغم وجود الفشل هناك النجاح فلولا الفشل ما وجد النجاح فاسعى اليه دوماً .
رغم قسوة الواقع وقد يقسوا علينا طويلا او كثيراً لكن هناك زهرة أمل بداخلنا هي الابتسامة كلّما ابتسمنا معاً تذكرنا كم بكينا معاً، فأكرمنا الله بفرج بعد شدة.
إن حلّ الظلام لا بد أنك سترى ضوءاً يشدك ويوقد في داخلك أمل العمل وطموح التحدي فكل يوم نرى ان ضلاماً يسود حين تغرب الشمس لكن نحن على يقين ان هناك صباح جديد سيولد وتنتشر أشعة الشمس لتضي الحياة فلنصبوا دوما لاشراقة كشروق الشمس في حياتنا وجعل صباحاتنا مليئة بالأمل .
إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم فتعلم منه درساً وعبرة وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فحاول ان تضع فيه الكثير من الأمل والإنسانية لاتنسى ان لديك الغد استعد له بما تعلمت من اليوم والأمس .
ولا تحزن على الأمس فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل مشرق واجعل حياتك وحياة من حولك مشرقة كما أشرقت الشمس في الصباح وأبهجت الخلائق
كن مبتهجا مستعداً واخرج طاقتك لتسعد من حولك بالتفائل والأمل وكن من #صناع #الحياة .
احمد عناد
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف