الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فنون بكل النكهات والألوان فى ملتقى إيزيس للفنون التشكيلية بالأقصر

تاريخ النشر : 2018-12-29
فنون بكل النكهات والألوان فى ملتقى إيزيس للفنون التشكيلية بالأقصر
فنون بكل النكهات والألوان فى ملتقى إيزيس للفنون التشكيلية بالأقصر

 نهلة طايع :

عشرون فنانا تشكيليا مصريا، جذبتهم مشاهد الطبيعة الخاصة التى يتفرد بها البر الغربى لمدينة الأقصر، بجانب مقابر ومعابد ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة، ونهر النيل الخالد، والنخيل والبالون الذى يزين سماء الأقصر فى كل صباح، وراح كل فنان فى رحلة مع فنه، فهذا يرسم لوحة، وذاك ينحت تمثالا، فى مشاهد تفرد بها ملتقى إيزيس المحلى الأول للفنون التشكيلية، والذى تقام فعالياته فى الأقصر خلال الفترة من 27 وحتى 31 من شهر ديسمبر الجارى، وتنظمه جمعية إيزيس الثقافية.

وقالت شيرين النجار، رئيسة جمعية إيزيس الثقافية، المنظمة للملتقى، بأن الملتقى هو أول ملتقى محلى يقام وسط معابد الفراعنة، وآثار الأقصر، وعلى جانبى نهر النيل الخالد، ويهدف لإستعادة روح مصر القديمة وفنونها، برؤى تشكيلية معاصرة، وان المحطة الأولى لألقتاء الفنانين كانت بمعبد الدير البحرى، الى شيدته الملكة حتشبسوت، فى حضن جبل القرنة التاريخى، كما سيلتقون فى معقل فنانى مصر القديمة، فى مدينة ديرالمدينة التى كانت مقرا لسكن الفنانين والعمال خلال عصر الرعامسة.

فيما قالت قوميسير الملتقى الفنانة التشكيلية هناء عبدالرحمن، إن الملتقى هو مناسبة لتجمع فنانين ينتمون لمدارس وأجيال مختلفة، وفرصة لتبادل الرؤى والتجارب والأفكار، بجانب استلهام الكثير من الأعمال التشكيلية، من قلب الأقصر بآثارها وبيئتها ونيلها وأهلها.

الملتقى الذى يرأس فعالياته الفنان الفطرى، أحمد بدوى، ويستمر على مدار أربعة أيام، تتنوع فعاليته ما بين ورش ومعارض، وجولات حرة لممارسة مختلف الفنون التشكيلية داخل المعابد المصرية القديمة، ووسط قرى البر الغربى، وعلى الشاطىء الغربى من نهر النيل الخالد.

وبحسب الفنان الفطرى أحمد بدوى، فإن الملتقى هو الأول من نوعه الذى يقام فى الأقصر، على المستوى المحلى، حيث باتت الأقصر الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات الفراعنة، قبلة لفنانى الفن التشكيلى العرب والأجانب عبر الكثير من الملتقيات الفنية الدولية التى تقام وسط المعالم التاريخية بالمدينة.

ويشير أحمد بدوى، إلى أن الفنانين المشاركين بالملتقى، والذين قدموا من الإسكندرية والقاهرة وغيرها من مدن مصر، سيمارسون الفن طوال فترة الملتقى فى ذات المواقع التى شهدت بزوغ فجر الفن المصرى، والتى عاش فيها المئات من الفنانين القدماء الذين شيدوا عشرات المعابد ومئات المقابر الفرعونية، فى فى البر الغربى لمدينة الأقصر.

ومن بين الفنانين المشاركين بالملتقى : ناصر الشربينى وايمان سلطان ودعاء البيك واية رشدى وسلوى بشر ومحمد شاهين وهدى الازهرى ونجلاء كامل وشعبان عيد وعيد جانب وهناء عبدالرحمن واحمد بدوى والمصور السويسرى دانيال بيك الذى اختير كضيف شرف للملتقى.فنون بكل النكهات والألوان فى ملتقى إيزيس للفنون التشكيلية بالأقصر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف