الأخبار
نتنياهو يُوجّه رئيسي موساد وشاباك باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى والتوجه للدوحة والقاهرةسيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباس
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اختتام معرض الكتاب المحلي (محافظة طوباس تقرأ)

تاريخ النشر : 2018-12-26
اختتام معرض الكتاب المحلي ( محافظة طوباس تقرأ )

24/12/2018م


اختتمت وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ، بالتعاون مع نادي طوباس الرياضي ، ومكتبة عصفور، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي معرض الكتاب المحلي ( محافظة طوباس تقرأ) والذي استمر لمدة خمسة أيام متواصلة .

وكان عطوفة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي قد افتتح المعرض، بحضور عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة ، وأمجد خضيري نائب رئيس نادي طوباس الرياضي ، ورماح أبو زيد ممثلة مؤسسة تامر ، ومهند عصفور ممثل مكتبة عصفور ، ومديري وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وحشد من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي.

وأوضحت نهى أحمد منسقة معرض الكتاب ،و مسؤولة الأنشطة الثقافية في مكتب ثقافة طوباس: أن الكتب التي تم عرضها تناولت عناوين في مجالات الشعر ، والرواية والقصة القصيرة ، والدراسات وأدب الأطفال ، إضافة إلى الكتب الاجتماعية والسياسية والدينية والتنمية البشرية، والمعاجم والمراجع وألعاب الأطفال التربوية والتعليمية.

وأشارت نهى أحمد إلى أن معرض الكتاب شهد فعاليات ثقافية ، اشتملت على لقاءات مع الأطفال، وحوارات وقراءات أدبية شبابية ، وإهداءات وتوقيعات كتب . كما أن المعرض استقبل المواطنين وطلبة المدارس لا سيما الطالبات المشتركات في برنامج تحدي القراءة .

وأكد عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة في طوباس أن وزارة الثقافة حريصة على تنظيم معارض الكتب المحلية؛ بهدف تشجيع القراءة ، ونشر الكتب والارتقاء بجودة الإنتاجات الثقافية ، وتنمية المواهب الأدبية وتعزيز المشاركة الثقافية المجتمعية . وأعرب عن شكره وتقديره للمؤسسات الشريكة، ولا سيما نادي طوباس الذي استقبل معرض الكتاب، والفعاليات التي تم تنظيمها على هامشه، ومؤسسة تامر ومكتبة عصفور ، وجمعية طوباس الخيرية، ومديرية التربية والتعليم في طوباس ، والمدارس ، والمراكز الثقافية والاجتماعية والنسوية ، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي والمتطوعين الشباب، على أمل تنظيم معارض محلية جديدة في محافظة طوباس، خلال الدورة البرامجية الجديدة للعام 2019م ، تشترك فيها العديد من دور النشر الفلسطينية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف