الأخبار
نتنياهو يُوجّه رئيسي موساد وشاباك باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى والتوجه للدوحة والقاهرةسيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباس
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بالصور: حفل توقيع كتاب القضاء العشائري والإصلاح للباحث محمد أبو هجرس بخان يونس

تاريخ النشر : 2018-12-22
بالصور: حفل توقيع كتاب القضاء العشائري والإصلاح للباحث محمد أبو هجرس بخان يونس
بالصور: حفل توقيع كتاب القضاء العشائري والإصلاح للباحث محمد أبو هجرسبخان يونس

خان يونس/ جهاد أحمد

تلبية لدعوة من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس فقد شارك العشرات من المثقفين ورجال الإصلاح والقضاء والوجهاء والمخاتير في حفل توقيع كتاب:

(القضاءالعشائري والإصلاح في قطاع غزة) للباحث محمد أحمد عبد الجواد أبو هجرس، وذلك مساء أمس الخميس الموافق 20/12/2018م، وذلك في صالة نوربالاس ببني سهيلا.

تحدث الباحث محمد أبو هجرس حول كتابه الهام  والأسباب الملحة التي جعلته يفكر في توثيقه ،بعد تقاعده عن العمل عام 2014م  والحرب على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والهجرة التي تلتها،وانه من تجاربه حتى عام 2018م من خلال عمله في الإصلاح وكتابه المقالات الموثقة في الإعلام ،فقد قرر جمع كل المعلومات والصور والوثاق وتوثيقها في هذا الكتاب( القضاء العشائري والإصلاح) مؤكدا على اعتزازه بهذه التجربة الهامة في مسيرة حياته المليئة بالعطاء،وان  ذلك جاء تلبية لطلب الكثير من الأهالي خاصة في المنطقة الشرقية.

وأهدى الباحث أبو هجرس كتابه إلى أول المحكمين وإمام المصلحين نبيينا محمد –صلى الله عليه وسلم،والى الوالد والوالدة والزوجة والأبناء وأسرهم والى أرواح الشهداء والأسرىوالجرحى من أبناء الوطن .

كما شكر الباحث محمد أبو هجرس كل من حضر ولبى الدعوة ،والى القضاة ورجال الإصلاح لمساعدتهم له والأخوة في ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس.

 
أماأ.الشاعر توفيق الحاج فقد أثنى على الباحث محمد أبو هجرس وكتابه الجديد الهام،الغني بالمعلومات الموثقة من خلال عمله في إخراج الكتاب للنور،متمنيا له التوفيق.

وشددأ.الحاج على أولوية القضاء العرفي والعشائري لحل الكثير من المشاكل.

أما الدكتور محمد البطة فتحدث باسم الملتقى الثقافي المنبثق عن ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس فقدم الشكر الجزيل والتحيات العاطرة للباحث محمد أبو هجرس،لأهمية الكتاب  وأسلوب الباحث السلس،وانه اجتهد وبذل الكثير من الوقت والجهد ليسهل على الجميع فهم الكتاب،والاستفادة منه،بكل سهوله وييسر.

فيما شارك الشاعر الوطني المعروف عماد أبو ستة بقصيدة وطنية أهداها لأرواح الشهداء الإبطال،نالت إعجاب الحضور جميعا واستحسانهم.

مسك الختام كانت لمختار حمامه ورجل الإصلاح المعروف الدكتور على أبو عودة والذي عبر عن إعجابه الشديد بالكتاب مثمنا جهود الباحث محمد أبو هجرس في انجاز الكتاب بحلته الرائعة ومعلوماته القيمة،متمنيا له النجاح والتوفيق.

أداراللقاء أ.نورهان العقاد المنسق العام لملتقى أبناء عائلات محافظة خانيونس.

حضراللقاء محافظ محافظة خان يونس الدكتور احمد الشيبي والحاج أبو سامي محمد أبوظريفة  رئيس ملتقى أبناء عائلات محافظة خانيونس والأديب الشاعر أ.توفيق الحاج عضو اتحاد الكتاب والدكتور محمد البطة من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس.

  





 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف