الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جائزة مليحه الأدبية تنظم أول ورشة في كتابة القصة بالتعاون مع اتحاد الكتاب

تاريخ النشر : 2018-12-19
جائزة مليحه الأدبية تنظم أول ورشة في كتابة القصة بالتعاون مع اتحاد الكتاب
جائزة مليحه الأدبية تنظم أول ورشة في كتابة القصة بالتعاون مع اتحاد الكتاب

الشارقة _ مليحه  في 18 ديسمبر  2018/

ينظم أمانة جائزة مليحة الأدبية المنبثقة عن نادي مليحه الثقافي الرياضي في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري أولى ورشتها بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في مجال كتابة القصة التي يستضيفها في مقره بالقصباء بمدينة الشارقة  .

ويحفل برنامج جائزة مليحة الأدبية التي تقام تحت شعار "ذاكرة مكان" وتستهدف حقول الرواية وقصص الكبار وقصص الأطفال، بعدة ورش، جاري العمل على تنظيمها في إطار رؤية الجائزة لتأهيل أفراد المجتمع من الراغبين في المشاركة والتقدم لفئات الجائزة للالمام بكافة المهارات اللازمة .

وتأتي ورشة كتابة القصة كإحدى روافد التعاون بين نادي مليحه ممثلا في أمانة الجائزة واتحاد كتاب وأدباء الامارات في إطار تلاقي الجهود المشتركة لتطوير قدرات الراغبين في المشاركة لكتابة القصة وبناء شخصية القصة وفق أطرها النظرية والفنية ويقدمها الدكتور هيثم يحي الخواجة .

وفي هذا الاطار أكد حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الامارات، حرص الاتحاد على  تعزيز جهوده مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بالأدب ورفدها بالخبرات اللازمة التي تؤهلها لتعزيز دورها في مجال صقل مواهب الكتاب وتمكينهم من المشاركة في الجوائز .

وأضاف: يسرالاتحاد التعاون مع نادي مليحه الثقافي الرياضي والمشاركة مع مجلس أمناء جائزة مليحه الأدبية لخدمة أهدافه، والتي تمثل هدفا مشتركا للإرتقاء بالمبدعين والراغبين في تطوير قدراتهم في مجالات الجائزة الثلاثة المتنوعة.

ومضى مؤكدا: يحرص الاتحاد من منطلق دوره ومسؤوليته على تسخير كل خبراته وإمكانياته للمساهمة في تمكين الكُتّاب على اختلاف مستوياتهم من أساليب الكتابة المبتكرة والناجحة للوصول إلى فنون التأليف القصصي بشقيه سواء للكبار والصغار وفي مجال الرواية بشكله الأمثل لخدمة الجائزة.

 ووصف الجائزة بأنها إضافة نوعية للجوائز الأدبية المنظمة في الدولة فضلا عن تميزها في أنها تشكل رؤية إبداعية لمنطقة مليحه وإبراز ما تعج به من تراث وحكايات وتاريخ .

وتمنى الصايغ لمجلس أمناء جائزة مليحه الأدبية التوفيق والنجاح في تحقيق رؤاه وأهدافه.

وفي السياق ذاته أشاد مجلس أمناء جائزة مليحه الأدبية خلال اجتماعه بمقره بنادي مليحه الثقافي الرياضي برئاسة الدكتور محمد حمدان بن جرش بالتعاون البناء والشراكة المتينة مع اتحاد كتاب وأدباء الامارات في تنظيم الورشه .

وأشار الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس أمناء الجائزة إلى اعتزاز الجائزة بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الامارات وحرص رئيس مجلس الادارة حبيب الصايغ على تقديم كافة أوجه الدعم الفني للجائزة للقيام بدورها وتأهيل الراغبين في المشاركة بها .

ولفت إلى أن مجلس الامناء أقر تنظيم عدد من الورش تبدأ بورشة كتابة القصة التي ستعقد بمقر اتحاد كتاب وأدباء الامارات بقناة القصباء بالشارقة في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر على أن تتوالى العديد من الورش في المجالات كافة قبل قبول الاعمال المشاركة .

وأوضح ابن جرش أن للجائزة خصوصية كونها تعتبر الأولى من نوعها في صلتها بمنطقة مليحة وما تحتضنه من تراث فكري ومادي لذا ستأتي الورش لتمكن المشاركين من الالمام بفنون الكتابة في هذه الفئات .

 ودعا الراغبين في المشاركة بالورشة إلى المبادرة بالتسجيل وحجز مقعهدهم في تلك الورشة والتي سيتم تنظيمها بدون رسوم أو تحديد شروط أو قيود تذكر رغبة في إتاحة المشاركة لأكبر عدد ممكن والاستفادة من الورشة وخبرات المحاضر بها .


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف