الأخبار
"المواصفات والمقاييس" تعقد ورشة عمل لتطوير قطاع البلاستيك في غرفة الخليلدولــة يُهنىء الناجحين في الثانوية العامةكتلة الوحدة الطلابية تهنئ الناجحين في امتحانات الانجاز للثانوية العامةالاحتلال يُغلق طرقاً زراعية ويستولي على "كرفان" في عصيرة الشماليةالعلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبة قسم الحاسوباقتحامات استفزازية جديدة وصلوات تلمودية في المسجد الأقصىالمالكي يُودع القنصل الفرنسي بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطينالأحمد: يجب المحافظة على الحوار الفلسطيني اللبنانيافتتاح معرض صور بعنوان "احكيلي عن فلسطين" في مدينة اسطنبولفلسطينيو 48: أين وصل ملف "داء الكلب" في كفر كنا؟الشبيبة الفتحاوية: لجان ارشادنا على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة الجددالتجمع الإعلامي الديمقراطي يهنئ الطلبة الناجحين في الثانوية العامةمنعا للإحراج.. حيلة بسيطة لمنع ظهور العرق على الملابسمصر: جامعة داغستان الروسية تستضيف وفد طلابي من جامعة أسيوطبعد تفوقهن اقتصاديُا.. عاصمتان عربيتان من بين المدن الأكثر أمانًا بالعالم
2019/7/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور قصة "الوصيّة الغامضة" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور قصة "الوصيّة الغامضة" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2018-12-19
الوصيّة الغامضة

قصة «الوصيّة الغامضة» التي تتصدّى الكاتبة/الساردة رقية البادي لكتابتها تقوم على حل (لغز) سيشارك في حلّه ثلاثة صبية هم خالد وأخيه سالم وأختهم عائشة وأستاذ التاريخ الدكتور عامر وفيما بعد غسان الذي يقطن الأراضي المقدسة.. أما صاحب اللغز فهو حسن الذي جاء يطلب مساعدتهم له في حلّ لغز تلك «الوصيّة الغامضة» التي تركها له أبوه بعد وفاته ليكتشف أنها ورقة بيضاء!

وهكذا بعد سلسلة من المغامرات التي سيخوضها أبطال الرواية بين عمّان وفلسطين سيعثرون على معنى قول والد حسن "طريقك كنز لا تراه كل العيون"، و"ابحث عن وصيتي حيث تسكن الأرواح" و"ليعلم أن فتح المغاليق بتوحيد الصناديق" في إشارة منه إلى الأهمية البالغة للوصية... كم أن أمر هذه الوصية غريب!!

«الوصيّة الغامضة» قصة موجهة إلى الناشئة المسلمين فمن خلال رحلة البحث عن فك لغز الوصيّة سيتعرف الأولاد على تاريخ الأراضي المقدسة وقصص الأنبياء والأئمة والفقهاء، كما سيأنسون بمعلومات عن أنواع الحبر السري والحبر الطيّار. ومعلومات أخرى عن فن العمارة لتلك الآثار من حيث الشكل والمضمون ومن بينها المسجد الأقصى القديم ومكتبة الأقصى والمكتبة الختنية والمدرسة المزهرية والمدرسة الأرغونية وغيرها... والأهم من ذلك كلّه معنى الوصيّة "بيت المقدس".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف