الأخبار
شرطة رام الله تضبط مواداً يشتبه أنها مخدرة داخل غرفة بمحل تجارياليابان تقدم منحة بأكثر من ثلاثة ملايين دولار لخدمات المشاريع في فلسطينالأحمد يؤكد على أهمية انعقاد دورة المجلس المركزي للتصدي لـ (صفقة القرن)الصحة: استشهاد طفل في حادث عرضي بدير البلح وسط القطاعالجيش الليبي يعتزم فتح جبهات جديدة في طرابلسفيديو: لحظة دخول منفذ عملية تفجير الكنيسة بسريلانكا بين المصلينبعد المبالغ الخيالية.. العثور على "خزن مالية ضخمة" تخص البشيرحرق نفسه بالأمس.. عائلة مسعود تُناشد الرئيس إنقاذ ابنهم "بلال"شرطة الاحتلال تعتقل مدير المتحف الإسلامي بالمسجد الأقصىحسين الجسمي يختتم جلسات ملتقى الإعلام العربي بالكويت متحدثاًاستمرار عرض فيلم التحريك البرج في دور العرض التونسية لأسبوع ثانيأحمد عصام يشعل حفل تامر حسني في الرياضبسبب عدم تنفيذ تفاهمات التهدئة.. تخوفات إسرائيلية من تهديدات السنوارالعبور يأصل روح الابداع والابتكار في 15 ألف طالب وطالبةالسلامي يشكر فريق مالي حيلة و ينشر الكواليس حصريا
2019/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور قصة "الوصيّة الغامضة" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور قصة "الوصيّة الغامضة" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2018-12-19
الوصيّة الغامضة

قصة «الوصيّة الغامضة» التي تتصدّى الكاتبة/الساردة رقية البادي لكتابتها تقوم على حل (لغز) سيشارك في حلّه ثلاثة صبية هم خالد وأخيه سالم وأختهم عائشة وأستاذ التاريخ الدكتور عامر وفيما بعد غسان الذي يقطن الأراضي المقدسة.. أما صاحب اللغز فهو حسن الذي جاء يطلب مساعدتهم له في حلّ لغز تلك «الوصيّة الغامضة» التي تركها له أبوه بعد وفاته ليكتشف أنها ورقة بيضاء!

وهكذا بعد سلسلة من المغامرات التي سيخوضها أبطال الرواية بين عمّان وفلسطين سيعثرون على معنى قول والد حسن "طريقك كنز لا تراه كل العيون"، و"ابحث عن وصيتي حيث تسكن الأرواح" و"ليعلم أن فتح المغاليق بتوحيد الصناديق" في إشارة منه إلى الأهمية البالغة للوصية... كم أن أمر هذه الوصية غريب!!

«الوصيّة الغامضة» قصة موجهة إلى الناشئة المسلمين فمن خلال رحلة البحث عن فك لغز الوصيّة سيتعرف الأولاد على تاريخ الأراضي المقدسة وقصص الأنبياء والأئمة والفقهاء، كما سيأنسون بمعلومات عن أنواع الحبر السري والحبر الطيّار. ومعلومات أخرى عن فن العمارة لتلك الآثار من حيث الشكل والمضمون ومن بينها المسجد الأقصى القديم ومكتبة الأقصى والمكتبة الختنية والمدرسة المزهرية والمدرسة الأرغونية وغيرها... والأهم من ذلك كلّه معنى الوصيّة "بيت المقدس".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف