الأخبار
شاهد: قيادي بفتح يكشف موقف حركته من تسليم السلطة الفلسطينيةقوات الاحتلال تعتقل مسناً من العيسوية وشاباً من القدس القديمةحسين الشيخ: القيادة الفلسطينية رفضت استلام أموال المقاصة من إسرائيلشاهد: "دنيا الوطن" ترصد تجهيزات صالات الأفراح بغزة لاستقبال حفلات الزفاف مجدداًالخارجية: تسجيل وفاة جديدة بفيروس (كورونا) من الجالية الفلسطينية بالسعودية"الزراعة" و(بال تريد) يعقدان اجتماعاً موسعاً خاصاً بخطة إنعاش وحماية الصادرات الزراعيةالصحة العالمية تستأنف اختبارات "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج مصابي فيروس (كورونا)معروف: قررنا تخفيف الإجراءات المتخذة بغزة بشأن (كورونا) وفق ضوابط وتدابير تضعها وزارة الصحةوزيرة السياحة ومحافظ سلطة النقد يبحثان مع ممثلي القطاع السياحي آلية دعمهوفد من بلدية جباليا يقدم التهنئة للمهندس عايش بمناسبة تعيينه مديراً عاماً لكهرباء غزةحركة فتح تهنئ بسام الوحيدي بمناسبة ترأسه لنقابة المطابع والإعلامفيديو.. عشراوي: مشروع "وادي السيليكون" تصعيد خطير لفرض مشروع "القدس الكبرى""الحركي المركزي" بجامعة الأقصى يؤكد التزامه بقرارات القيادة الفلسطينية والرئيس عباسالحكومة: لا إجراءات جديدة بشأن فيروس (كورونا) إلا إذا اقتضت الضرورةالكيلة: ارتفاع عدد إصابات فيروس (كورونا) في فلسطين إلى 635
2020/6/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإذاعية ريهام محفوظ : الميكرفون تجسد للأحاسيس والمشاعر وروح المتحدث

تاريخ النشر : 2018-12-17
الإذاعية ريهام محفوظ : الميكرفون تجسد للأحاسيس والمشاعر وروح المتحدث
حوار : إبراهيم خليل إبراهيم
الإذاعية ريهام محفوظ تجمع بين الصوت الحسن والموهبة الفطرية والأخلاق الحميدة ولذا عندما يصل صوتها إلى الإذن يدخل القلب مباشرة وفي هذه المحاورة السريعة نتعرف على المزيد .
ماذا يقول مسيرك العلمي ؟
أنا حاصلة على ليسانس الأداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة .
متى ألتحقت بالإعلام ؟
عملت بقناة التعليم العالي إحدى القنوات المتخصصة بالتليفزيون وفيى عام 2007 أنتقلت للعمل مذيعة بالإذاعة حيث أقوم بتنفيذ الفترات المفتوحة والربط بشبكة الشباب والرياضة .
هل عملك توافق مع أمنيتك العملية ؟
نعم ففي طفولتى كنت أتمنى العمل مذيعة وحرصت على تقديم برامج خاصة بالأطفال ومنها مجلة الأطفال وكان عمري وقئتذ 8 سنوات خلال تواجدنا بدولة الكويت نظرا لعمل والدي المهندس .
نفهم من ذلك أنك قضيت فترة من تعليمك بدولة الكويت؟
نعم فقد تعلمت في الكويت ومكثنا حتى حدوث حرب الخليج وكنت في ذلك الوقت طالبة في الصف الثاني الثانوي ثم حضرنا إلى مصر الوطن .
نود التعرف على أعمالك الإذاعية ؟
قدمت برنامج فلاش على الهواء بالإضافة إلى الفترات المفتوحة ومنها صباحك 7 نجوم وبكره أحلى من النهارده .
موقف تاثرت به خلال فترة تنفيذ على الهواء ؟
بعد ثورة 25 يناير 2011 كنت في فترة تنفيذ على الهواء مباشرة بعنوان ( عمرك فكرت فيها ) ودارت حول فيلم سينمائي ومن خلاله نناقش الموضوع المختار مع المستمعين وكان الفيلم هو حسن ومرقص وأجمعت وأكدت كل المكالمات الوحدة الوطنية بين الشعب المصري وفي ختام الفترة قلت : مصر الأرض التي أستقبلت السيدة مريم والعائلة المقدسة وتأثرت جدا وكادت الدموع تنمهر من عيني .
هل توقعت ثورة يناير ؟
ثورة يناير أدهشتنا جميعا وتوقعت نجاحها من خلال المشاهدات ولكن ليس بهذه الصورة فهى ثورة الشعب وليست الجياع كما حاول البعض قول ذلك فتحية للثوار ورحمة على أرواح الشهداء .
ماذا تمثل هذه الكلمات في قاموس حياتك : القراءة .. الميكرفون .. الرحلات .. الأسرة ؟
القراءة : هى الزاد والمعين للإنسان بصفة عامة والإعلامي بصفة خاصة .
الميكرفون : تجسد للأحاسيس والمشاعر وروح المتحدث .
الرحلات : أعشق الخروج والإنطلاق ولاأحب الروتين.
الأسرة : اعشق والدي ووالدتى وزوجي وأولادي واسرة زوجي والنجاح الأسري يتحقق بالحب والإحترام المتبادل .
لمن تقرأ الإعلامية ريهام محفوظ ؟
اقرأ للكتاب والأدباء والشعراء ومنهم أنيس منصور وإحسان عبد القدوس ويوسف إدريس وإبراهيم خليل إبراهيم وفاروق جويدة وأتابع صحف المصري اليوم واليوم السابع والشروق .
هل نتعرف على مواهبك الأدبية ؟
بالطبع فأنا أكتب النقد الإجتماعي حيث أكتب رسائل إلى آدم تحمل كل ماتعانيه حواء من بوح وألم .
مكان تحب أن تزوره الإعلامية ريهام محفوظ ؟
أتمنى زيارة فينسيا وإيطاليا .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف