الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإذاعية عزة مصطفى : ثقتنا كبيرة في شباب مصر

تاريخ النشر : 2018-12-15
الإذاعية عزة مصطفى : ثقتنا كبيرة في شباب مصر
حوار : إبراهيم خليل إبراهيم
قالت الإذاعية القديرة عزة مصطفى كبيرة مذيعى شبكة الشباب والرياضة : عشقت الإذاعة منذ نعومة أظفاري وحرصت على متابعة صوت العرب والبرنامج العام وبرامج الإذاعي القدير والشاعر الكبير فاروق شوشة وأيضا برامج عمر بطيشة ونادية صالح .
أضافت : سافرت إلى الكويت في السبعينيات وبعد حصولي على على بكالوريوس الإعلام شعبة تليفزيون عام 1982 تقدمت إلى أختبارات المذيعين الجدد عام 1984 وضمت اللجنة صبري سلامة وفتحية القناوي ومحمد الشناوى ونجحت بفضل الله تعالى وتم توزيعي على البرنامج العام ( الشبكة الريئسية ) ولكن تغير التوزيع إلى إذاعة الشباب والرياضة .
في سياق متصل قالت الإذاعية القديرة عزة مصطفى : من البرامج التي قدمتها أذكر على سبيل المثال : الإنسان مبدأ وبحر الكلام ومن هنا يبدأ التاريخ والموسوعة الإسلامية والموسوعة الثقافية واستراحة مع الحب والسماحة بالإضافة إلى فترات التنفيذ التي تبث على الهواء مباشرة مثل بكره أحلى من النهارده وصباح الشباب صباح الرياضة وراديو سكوب وبانوراما الشباب .
في نفس السياق قالت : في عام 2010 حصلت على جائزة افضل مذيعة تنفيذ.
عن الإذاعة والصحافة والقراءة قالت الإذاعية عزة مصطفي : الإذاعة كياني وحياتي أما الصحافة فهى مصدر الخبر وأقرأ لصلاح منتصر وأنيس منصور وسلامة أحمد سلامة ونصر القفاص ومجدي الجلاد وبلال فضل وعزت السعدني ومحمد تبارك وفاروق شوشة وصلاح عبد الصبور والهادي آدم ومحمد كشيك.
أضافت : الكلمة المسموعة تتميز بالسبق أما المكتوبة فتعد التوثيق ومن خلال إستطلاعات الرأي نجد إحتفاظ الإذاعة بجمهورها ودورها المتميز ونحن نحرص على مشاركات عشاق الإذاعة فى الحوارات وطرح الرؤى .
وعن ثورة يناير وأيضا ثورة 30 يونيو قالت الإذاعية القديرة عزة مصطفى : لقد تغير الإعلام بعد ثورة 25 يناير مثله مثل كل الأحوال فتحية إلى شباب مصر الشرفاء فهم الطاقة والمستقبل وثقتنا كبيرة فيهم وأذكر أنني بعد ثورة يناير كنت على الهواء وتلقيت مكالمة هاتفية من أحد المستمعين وبدأ فى مهاجمة الإعلام فتركت الفرصة للحديث ثم سألته : هل تستمع لإذاعة الشباب والرياضة ؟
فقال : نعم وأنا لاأقصد بكلامي إذاعة الشباب والرياضة.
فقلت له : نحن جزء من الإعلام .
أما ثورة 30 يونيو فهى ثورة تصحيح المسار وعودة مصلا إلى أهلها .
وعن الأصوات التى تحب سماعها ورواد الإذاعة الذين مازالوا بخاطرها قالت : أستمع إلى أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ووردة وعلى الحجار وهانى شاكر ومحمد ثروت ومحمد منير وأعتز بالإذاعيين : إيهاب الأزهري وعديلة بشارة ويحيى عبد العليم وعلى عيسى .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف