الأخبار
جمعية بلسم تنظم احتفاليه بمناسبه عيد الأمزيتونة تستقبل يوم الطفل بنشاط ترفيهي للاطفالأكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تجري مقابلات المنحة الكندية للأبحاثفيلودين تعرض حلّ ليدار لجمع بيانات التصور الغنيفيلودين تعرض حلّ ليدار لجمع بيانات التصور الغنيالاغاثة الزراعية تختتم برنامج تدريبي للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج في الأردنالمقاومة الشعبية تدعو الجماهير للمشاركة في فعاليات جمعة "المسيرات خيارنا"جمعية مركز غزة للثقافة والفنون يحتفل باليوم العالمي للشعر بدورته الثانية عشرأندرسن جلوبال تضيف شركة متعاونة في رومانياإعمار تنظم أيام طبية مجانية لفحص السمع والنطق والبصر بخانيونسفلسطينيو 48: فروع الجبهة الديمقراطية تشهد نشاطات لدعم قائمة الجبهة والعربية للتغير بانتخابات الكنيستمصر: العثيمين يعرب عن حزنه إزاء غرق عبارة في مدينة الموصلطافش: جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق المقاومةاستطلاع رأي: 5% من الفلسطينيين متفائل بتحسن الأوضاع الاقتصاديةعشراوي تثمّن مواقف الصين الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة
2019/3/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب مذكرات ميشيل أوباما بالعربية

صدور كتاب مذكرات ميشيل أوباما بالعربية
تاريخ النشر : 2018-12-15
مذكّرات السيّدة الأميركيّة الأولى السابقة ميشيل أوباما

قصّة حياة حافلة قد تشكّل مصدر إلهام للكثيرين...


"أنا امرأة عادية وجدت نفسها في رحلة استثنائية. أرجو من خلال قصتي الخاصة التي أشارك العالم بها أن أفسح مجالاً لظهور قصص أخرى وسماع أصوات أخرى، وأن أعبّد الطريق أمام من يشعر بالانتماء إلى القمّة، وأسهّل عليه سبل بلوغها"

ميشيل أوباما، من خاتمة كتابها "وأصبحت"

 

بيروت (لبنان) –13  كانون الاول (ديسمبر) 2018

صدر عن دار هاشيت أنطوان/نوفل في بيروت، مذكّرات السيّدة الأميركيّة الأولى السابقة ميشيل أوباما "وأصبحت" الكتاب الذي انتظره القرّاء بشوق في 2018 وطُبع في 3 ملايين نسخة حول العالم، ونُشر في إحدى وثلاثين لغة. وكان قد صدر الشهر الماضي بالانكليزية تحت عنوان "BECOMING".

السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما هي إحدى النساء الأكثر إثارة للإعجاب في العالم. فبصفتها أوّل سوداء تحمل لقب السيدة الأميركية الأولى، جعلت من البيت الأبيض، في سابقة من نوعها، مكانًا يشعر فيه جميع الأميركيين بحفاوة بالغة وبدفء الاستقبال. وفي الوقت عينه برزت كمدافعة يُحسب لها حساب عن قضايا النساء والفتيات في الولايات المتّحدة وحول العالم، وكرّست جهودًا جبّارة لإقناع العائلات الأميركيّة بإحداث تغيير جذريّ والانتقال إلى نمط حياة صحيّ ومفعم بالنشاط والحركة اليوميّة. كما وقفت إلى جانب زوجها حين كان يقود بلاده في فترة عصيبة جدًّا.

في مذكراتها التي تحمل عنوان "وأصبحت" والمكتوبة بكثير من الشفافية والصدق، تدعو ميشيل أوباما القرّاء إلى خبايا عالمها الخاصّ، فتسرد التجارب التي طبعتها، من طفولتها في الجانب الجنوبيّ من شيكاغو، والسنين التي قضتها وهي تحاول إقامة التوازن بين دورها كأمّ وعملها، وصولاً إلى الفترة التي عاشتها في البيت الأبيض، ومن ثمّ عودتها لتكون مواطنة عاديّة.

"وأصبحت" كتاب عالميّ، تنشره في لبنان دار نوفل بالطبعتين الورقية والإلكترونية.


صدر "Becoming" بالإنكليزيّة في الولايات المتحدة وكندا عن Crown Publishing Groug/Penguin Random House، وفي المملكة المتحدة ودول الكومنولث عن Viking/Penguin Random House UK. كما نشر بـ 24  لغة أجنبية لا سيّما الإسبانيّة (Plaza & Janés/Penguin Random House Grupo Editorial)؛ والألمانية (Goldmann Verlag/Verlagsgruppe Random House)؛ والبرتغالية البرازيلية (Objetiva/Companhia das Letras)؛ والبرتغالية (Objectiva/Penguin Random House Portugal)؛ والكتالونية (Rosa dels Vents/Penguin Random House Grupo Editorial)؛ والفرنسية (Editions Fayard)؛ والألبانية (Dudaj Publishing)؛ والصينية التقليدية (Business Weekly Group)؛ والتشيكية (Argo)؛ والدنماركية (Lindhardt og Ringhof)؛ والهولندية (Hollands Diep)؛ والفنلندية (Otava Publishing Company)؛ واليونانية (Athens Bookstore Publications)؛ والعبرية (Yedioth Books)؛ والهنغارية (HVG Publishing Co.)؛ والإيطالية (Garzanti)؛ واليابانية (Shueisha)؛ والكورية (Woongjin Think Big Co., Ltd.)؛ والليتوانية (Alma Littera)؛ والنروجية (Cappelen Damm)؛ والبولندية (Agora Publishing House)؛ والسويدية (Bokförlaget Forum)؛ والفيتنامية (First News – Tri Viet Publishing Co., Ltd.).
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف