الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بكى الوطن بقلم آمنة الدبش

تاريخ النشر : 2018-12-15
بكى الوطن بقلم آمنة الدبش
بكى الوطن

بقلم / آمنة الدبش

اشرف نعالوة.. صالح البرغوثي .. مجد مطير
ثلاثة ماتوا موت الاسودي وجودي يا امي بالفخر جودي

علي مر التاريخ الفلسطيني هناك رموزا حفروا مسيرتهم وتاريخهم علي دروب التضحية والفداء وعانقوا ذروة المجد ليسجلوا ويسطروا تاريخا بأسمائهم  كتبت حروفهم بالدم وغادرت اجسادهم بفعل سرمدية الموت انهم  رجال تنحني لهم الهامات اجلالا واكراما لما بذلوه من اجل عزة الوطن وقدسية ترابه ، فهم الخالدون في الضمائر والخالدون في العقول والقلوب وهم الذين علمونا دروسا في التضحية فكانوا حقا مثالا يحتذى وقدوه تقتدى ورمزا للنضال والكرامة.

        فتنت روحي يا شهيد.... علمتها معنى الخلود
        شوقتها الي الرحيل ..... علمتها معنى الصمود                
        اسرتني يا شهيد .... ونفسي الشريف لها غايتان
                      ورود المنايا ونيل المنى

بكت الارض فضحكت السماء باكيا وفتحت أبوابها تنادي شهدائها الأقمار شهداء العزة والكرامة والصمود لتحيي بأجسادهم الارض من بعد البكاء مطرا يملأ السماء عطرا تفوح منها رائحة الجنان.

أشرف.. صالح .. مجد هم حكاية وطن لن ينتهي، البطولة والمجد عنوانها والفداء يتخلل سطورها وبأسمائهم وتضحياتهم ستبقى نبراسا مضيئا في تاريخ فلسطين قدموا أرواحهم فكانوا في الوجدان سر الخلود علمونا كيف تكون التضحية والشجاعة في أبهى صورها تركوا دمائهم تقبل وجه هذه الأرض فتظهر وردا احمر وشجرا واقفا اخضر وشهيد تلو شهيد.

الضفة تبكي وغزة تدمع ...
قلوبا بالضفة تبكي ألما وعيونا بغزة تبكي دمعا ولم تنتهي الحكاية بعد تداوي الجراح النازف وتفتح قلبها الجارح لتروي قصصا تسرد الألم الممزوج بالفخر وتسقط دموعا لا تصرخ حزنا بل وجعا وآنين.

تأتي الحروف تلو الأخرى بهذا جف حبر قلمي ودمعت عيني من الالم باكيتا صامتتا عن وطن حزين ذبلت أوراقه.
" يؤلمني فراقكم اشرف وصالح ومجد ويؤلمني جراحك يا وطني "
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف