الأخبار
مصر: حزب الإتحاد يحيي الذكرى 101 لميلاد القائد الراحل جمال عبد الناصراليمن: وحدة صنعاء يتجنب مفاجأت ازال ويخطف فوزا ثميناالجهاد الإسلامي تشارك بمجلس عزاء دبوق في صورتوقيع مذكرة بين إتحاد جمعيات المزارعين والمؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعيوزارة الحكم المحلي عن تصريحات الأعرج: "لم يستهدف محافظة الخليل خلال حديثه"منظمة التحرير وجبهة التحرير الفلسطينية تقيمان حفل تأبين للراحل عباس الجمعةأبو يوسف يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنانالمالكي يطلع نظيره اللبناني على آخر المستجداتالمصري: خيار المقاومة متجذر في أعماق الشعوب العربية والإسلاميةالمالكي يترأس الاجتماع التحضيري للقمة العربية التنموية في بيروتالخارجية الفلسطينية: نُدين الهجوم الإسرائيلي على "مهاتير محمد"مصر: نعمان: ضغوطات العموم البريطاني على "ماي" يزيد الخناق على الإخوانمصر: الأحرار: مصر قادرة على لم الشمل بإفريقيامحافظ الخليل يُعلق على تصريحات وزير الحكم المحليخدمات البريج يكتسح المغازي ويتوج بلقب دوري جوال لكرة السلة
2019/1/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هزيمة ناشط فلسطيني أمام ديناصورات القيادات بقلم:نبيل أبو رجيلة

تاريخ النشر : 2018-12-11
هزيمة ناشط فلسطيني أمام ديناصورات القيادات بقلم:نبيل أبو رجيلة
هزيمة  ناشط فلسطيني امام ديناصورات القيادات 

الأخ أبو مازن والأخوة في القيادة الفلسطينية : 
 اسمي  "نبيل أبو رجيلة"   مواطن فلسطيني يحب وطنه ويعمل لقضيته   مقيم في رومانيا  (ناشط فلسطيني)  كما يدعونني الرومان لأنني اعمل دائما لإعلاء اسم فلسطين . 
حبي  لبلدي جعلني اعلم جميع  أبنائي اللغة العربية والعادات والتقاليد الفلسطينية ،  ليس كبعض الكوادر والقيادات في رومانيا والتي تدعي حبها لفلسطين والعمل لمستقبل الشعب الفلسطيني  والتي لا يعرف أبنائها من العربية سوى كلمة "السلام عليكم "  والحمص والفلافل والنرجيلة   !  ولا يعرفون عن فلسطين سوى ان والدهم فلسطيني .
علمت ان هناك انتخابات لجالية فلسطينية في رومانيا تجمع العمل وتنظمه وتبرز اسم فلسطين بشكل جماعي هادف ...  فأحببت ان اخدم بلدي عبرها وأن أكون احد المرشحين ضمنها لكي استفيد من العمل الجماعي الموحد واعمل بشكل اكثر حرفي وفعال 
سالت اغلب أعضاء اللجنة التحضيرية عن إمكانية الانضمام إلى الجالية فكان جوابهم هناك ديموقراطية وأصوات الناخبين هي التي تحدد فوزي وان هناك انتخابات فردية لمستقلين مثلي ..
بنيتي الصافية وقلبي الطيب وضعف خبرتي في المؤامرات والمؤتمرات صدقت كلامهم وكتبت برنامجا انتخابيا نشرته وحضرت نفسي للعمل الجماعي ، وذهبت للمؤتمر  وكلي امل ا نني سأعمل ضمن مجموعة تعرف ما تريد وتعمل على رفع اسم بلدها في الشتات .
للأسف لم أدرى إنني ذهبت الى مسرحية فكاهية هزلية ضعيفة السيناريو أبطالها كوادر من ديناصورات العمل الفلسطيني قيادات سابقة اثبت فشلها الذريع اكثر من مرة وفشلت وأفشلت العمل الفلسطيني.
لم اكن ادري ان تلك القيادات تتامر علينا نحن أبناء الجالية وان كل هدفها كسب تمثيلنا وحضور مؤتمر روما ولو كان ذلك على حساب اسم فلسطين والعمل الفلسطيني وشق الصف وتدمير الجالية وسأروي لكم بالتفصيل سيدي الرئيس ما حدث في المؤتمر ولكم الحكم .

هزيمة  ناشط فلسطيني امام ديناصورات القيادات 2
سيدي الرئيس اليكم ماحدث في الانتخابات الهزلية لرابطة الجالية : 

1 -  دخلنا الانتخابات بدون أي  نظام او معرفة عن حقوقنا وواجباتنا  ن قبل اللجنة التنظيمية التي اخفت مخططاتها حتى اللحظة الأخيرة   رغم انني تواصلت شخصيا وقبل شهرين مع  أعضاء اللجنة التحضيرية. 
2-  قبل ساعات من انعقاد المؤتمر  سالت عن طريقة الانتخابات فقيل لي يحق لك أن تدخل كمستقل وان تاتي بمن ينتخبك
هزيمة  ناشط فلسطيني امام ديناصورات القيادات 2
سيدي الرئيس اليكم ماحدث في الانتخابات الهزلية لرابطة الجالية : 

1 -  دخلنا الانتخابات بدون أي  نظام او معرفة عن حقوقنا وواجباتنا  ن قبل اللجنة التنظيمية التي اخفت مخططاتها حتى اللحظة الأخيرة   رغم انني تواصلت شخصيا وقبل شهرين مع  أعضاء اللجنة التحضيرية. 
2-  قبل ساعات من انعقاد المؤتمر  سالت عن طريقة الانتخابات فقيل لي يحق لك أن تدخل كمستقل وان تاتي بمن ينتخبك فوزعت برنامج عملي على الجميع  وعلى أعضاء اللجنة التحضيرية ولم يخبرني احد اني ممنوع علي المشاركة !
3 - قمت بدفع مبلغ 30 لي  روماني بحدود ال 8 يورو  رسم اشتراك  ولم اتلقى اية إيصال من اللجنة التحضيرية   ولا اعرف  ان تم تسجيل هذا المبلغ رسميا في مكان ما .  140  مشارك * 8 =  1120 يورو  ومن استلمه . 
4- تفاجئت  بوجوه الحضور التي لم أراها ولا مرة واحدة ولا في أي نشاط فلسطيني  علمت لاحقا انهم طلاب من محافظة تبعد 400 كم عن بوخارست وانهم  طلبة  ( جالية مؤقتة موسمية )  قدموا  رومانيا ليدرسوا بضعة سنوات ويغادروا ولا علاقة لهم بجالية ولا يمكنهم إقامة أي نشاط ولا يعرفون احد من الجالية  ولا يعرفهم احد  ماعدا رئيس اتحاد الطلبة ! عددهم حوالي 30 شابا  منهم من لايتكلم اللغة العربية  !  ( اعتقد انهم أصدقاء للطلاب من الرومان  حضروا للتسلية والزيادة عدد الأصوات  ).
5- شاهدت تجمعا  اخر عرفوا عن نفسهم بانهم طلاب يدرسون الإطفائية والإسعاف السريع وانهم حتما عائدون لبلدهم  فلسطين لانهم موفدون على حساب الدولة الفلسطينية وهؤلاء ليس لهم امل ولو 1% بالبقاء في رومانيا او مساعدة الجالية الفلسطينية خاصة انهم يسكنون على مسافة 350 كم من العاصمة .وعددهم بحدود ال20 شخصا .لدينا  ومنذ البداية  عدد من الأصوات الخلابية غير الفعالة  بحدود ال 40-50  صوتا لاينتمون الى الجالية الفعلية الدائم وهم فلسطينيون غرباء عن الجالية وعن رومانيا . أتوا لينتخبون من احضرهم وفقط  ولن نراهم في حياتنا  مرة أخرى .
6- دخلت قاعة الانتخابات ورأيت على المنصة المسؤول الأمني الذي يعمل في السفارة الفلسطينية  فسالت ماذا يفعل الامن الفلسطيني في انتخابات الجالية وعلى المنصة وفي اللجنة التحضيرية كعضو ؟   ؟ قالوا لي  أن السفارة أرسلته للإشراف على الانتخابات !   وقلت له وما علاقة الأمن الفلسطيني بالعمل المدني في دولة اجنبيه وفي انتخابات مؤسسة رومانية  ؟ ولماذا لم يرسل السفير من يفهم اللغة الرومانية او على الأقل رجل مدني لاعسكري أو امني ؟

بدأت أعمال المؤتمر  بعد ساعتين من الانتظار ،  وساعة من الخطابات  واستمرت فقط ربع ساعة ؟ 
نعم ربع ساعة فقط .

1- اللجنة التحضيرية انتخبت نفسها للقيادة ونجحت !   وهذه اكبر مخالفة تنظيمية في أي مؤتمر  واسمها مسخرة انتخابية اذا لا يجوز في جميع القوانين الانتخابية  للجنة التحضيرية ان ترشح نفسها  وتنجح .

2- تم رفض دخولي كمرشح مستقل قالوا لي ان الانتخابات بالقوائم التوافقية  هكذا قرروا  في الربع ساعة الأخيرة ..ولما اعترضت قالوا لي لا يحق لك الاعتراض فهذه القرارات ملزمة ونهائية ولامناقشة بها ؟ 


3- تفاجئت بوجود قائمتين واحدة للجنة التحضيرية  والأخرى لتجمع  فلسطيني من المهمشين من قبل القيادات السابقة وهم من خيرة الفلسطينيين سمعة ونشاطا وأخلاقا وتواجدا ونجاحا .

4- - المعركة الانتخابية بين الطرفين كان محسومة النتائج عدد المقترعين 133 شخص  50 منهم تابعين لاتحاد الطلبة  سيعودون الى الوطن .....يراقبهم ويعد أصواتهم المسؤول الأمني .....والباقي 80 شخصا يجب ان يتوزعوا الأصوات  بوجود المسؤول الأمني  ..... وكان من الطبيعي أن تفوز القيادات السابقة  ورغم اعترض الأخوة في التجمع فاعترضاهم لم يقبل وتم استكمال عد الأصوات الشكلي وإعلان فوز قائمة الديناصورات القيادية الفاشلة المتحالفة مع شابتين من الجيل الشاب شاهدناهم للمرة الاولى وربما الأخيرة بيننا . كانوا على القائمة

5- غاب عن الانتخابات جميع أعضاء منظمة التحرير ماعدا أعضاء كوادر فتح  فلم يكن هناك ممثل عن الجبهة الشعبية – الديموقراطية – جبهة النضال الشعبي – الجبهة الإسلامية – حزب الشعب  ...الخ 


6- لم يكن هناك أعضاء مراقبين من الجاليات الأخرى لإقرار نزاهة الانتخابات 

7- فاز اغلب القادة الذين اثبتوا فشلهم مرات ومرات في الانتخابات السابقة . وانتخبوا ليقدموا لنا فشلا جديدا. او قيادة سوبر فاشلة.

8- كان هناك مخالفات  صريحة لدستور الجالية   على سبيل المثال : نصت الفقرة الرابعة منه  المادة 14   يكون الاقتراع سري ... بينما تم الاقتراع علني بوجود  المسؤول الأمني وبعد الأيادي المرتفعة .

9- تم استبعاد جميع النشطاء والمشهور لهم بالعمل والحضور والذين كانوا المحرك الأساسي لعمل الجالية في الفترات السابقة   كالأخ باسم عبد الهادي. والأخ احمد جابر والأخ محمد عياش والعشرات غيرهم .

10- كانت الانتخابات اسخف مسرحية انتخابية فلسطينية في رومانيا السيناريو ضعيف والممثلين فاشلين ، والمخرج هو البطل وكاتب القصة والممثل الرئيسي والمنتج وسيبقى هو المتفرج الوحيد على فشل هذه التركيبة المسماة رابطة جالية الفلسطينيين . مرة أخرى سيكون شاهدا وصانعا للدمار كما اعتاد ان يفعل على مدى تاريخه التخريبي  .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف