الأخبار
مصر: خطوط عربية بأنامل إيطالية فى مهرجان طيبة للفنون بأسوانلبنان: ضيف جديد للكاتبة ساره سروجيمصر: جامعة أسيوط تختتم يومها الأول للدراسين بمسابقات ترفيهية ورياضيةطمليه: تحي الإنسانية اليوم العالمي لحقوق الإنسان وجيش الاحتلال يهدم منزل أبو حميدمجموعة تعلن عن مبادرة هدفها التمهيد لإطلاق حزب نسائي تحت مسمى نساء فلسطين للعدالةاليمن: اختتام الدورة التدريبية في مهام مأموري الضبط القضائي لأجهزة الأمن بالمكلامصر: شباب الفنون التشكيلية في الإسماعيلية يزينون أكشاك محولات الكهرباءمصر: محافظ أسيوط يعلن عن دعمه لبرامج ومبادرات مناهضة العنف ضد المرأةمصر: افتتاح فاعليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوطاليمن: منظمة اوتاد لمكافحة الفساد تكرم شخصيات العام 2018م في مكافحة الفسادبلدية النصيرات تواصل تنفيذ خطوط مياه بمناطق متفرقةقيادي فتحاوي يناشد الرئيس زيادة منحة طلبة المحافظات الجنوبيةفروانة: تاثيرات الاعتقال ليست مرتبطة بمدة السجندبور وأبو العردات يشاركان في معرض بيروت للكتابالتميمي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه جرائم اسرائيل
2018/12/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ثقافي الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي

تاريخ النشر : 2018-12-06
ثقافي الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي
الجامعة القاسمية تنظم أولى جلسات رواق القاسمية للشعر العربي

الشارقة: 26/11/2018م

دشنت الجامعة القاسمية في أولى جلساتها لرواق القاسمية والذي يعد من الاضافات النوعية المعنية بتعزيز الحراك الثقافي والمعني بالشعر ورافده .

وفي هذا الإطار افتتح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور رشاد سالم بمبنى كليات الطلاب أول الجلسات الشعرية ضمن "رواق القاسمية للشعر العربي".

ويعد رواق القاسميّة الذي تنظّمه اللجنة الثقافيّة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة. ويهدف إلى تنشيط الحياة الثقافية اللامنهجيّة في الجامعة، واكتشاف المواهب الأدبية وتشجيعها.

والقى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الاستاذ الدكتور حسن الملخ  كلمته مؤكدا أنَّ رواق القاسميّة للشعر يؤكّد هذه القيم وأهمية الرواق ودوره في خدمة ميادين الثقافة والارتقاء بالطلبة .

 ثم تناول الكلمة بعد ذلك مدير الجامعة القاسمية الدكتور رشاد سالم مبارِكا هذا النشاط اللاصفيّ المتميّز تحت مظلّة الاسم الأصيل "رواق القاسميّة" ومُعلنا انطلاق الفعالية، ودعمها لتكون علامة فارقة في الأنشطة الإبداعيّة الثقافيّة للجامعة القاسميّة، وخاصة في دعم اللغة العربيّة وآدابِها انطلاقًا من رؤية الجامعة القاسميّة ورسالتها.

بعدها تداول على الإلقاء الشاعر الدكتور إياد العبد الله الأستاذ بالجامعة، والطالبان إبراهيم دياكيتي ومامادو كاماثياو من قسم اللغة العربيّة وآدابها، حيث تغنّوا بالشارقة حاضِنة الثقافة وملتقى الشعراء، وامتدحوا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميّ حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى، وتغنّوا بذكرى المولد النبويّ، وأمتعوا الجمهور الكبير الذي امتلأت به كلّ القاعة بالشعر الجميل في المديح والغزل.

وفي نهاية الجلسة الشعريّة كرَّم مدير الجامعة كليّة الآداب والمشاركين مؤكّدا توجّه الجامعة إلى تخصيص قاعة للأنشطة اللامنهجيّة في الجامعة، تكون رواقا جميلا يجمع الطلاب بأنشطتهم الإيجابيّة البنّاءة الرائدة بإشراف أساتذتهم ودعم الجامعة لهم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف