الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية "وعد الآخرة" للكاتب عائد الحلبي

صدور رواية "وعد الآخرة" للكاتب عائد الحلبي
تاريخ النشر : 2018-12-02
صدرت عن "سمير منصور للنشر والتوزيع"..

رواية "وعد الآخرة".. عمل أدبي يستشرف ملامح تحرير فلسطين

فلسطين – غزة

صدرت في قطاع غزة، اليوم الخميس، رواية "وعد الآخرة" للكاتب الفلسطيني الشاب عائد الحلبي، والتي تحاكي وتستشرف ملامح معركة تحرير فلسطين، والتي ستُوزّع داخل وخارج فلسطين.

وتقع الرواية في 344  صفحة، من المقاس الوسط، وتنقسم إلى ثلاثة فصول، حيثُ تمتد أحداثها في الفصول الثلاثة من غزة، إلى الضفة، وفلسطين المحتلة، وبعض الدول العربية الأخرى المجاورة  لفلسطين.

وأكد الكاتب الشاب عائد الحلبي، كاتب الرواية، أنَّ هذه الرواية هي الأولى من نوعها التي تتحدث عن حدث كبير لا بد أن يحدث يومًا؛ مشيرًا إلى أنها تُعد باكورة أعماله الأدبية.

وقال في وصفه الرواية: "رواية وعد الآخرة، ترسم حلمًا طال انتظاره، وتُطلق سهمًا نحو فؤاد الوهن، وتلعن الظلم، وتُبدد أحلام المعتدين الصهاينة، أحداها استوحاها الكاتب من وحي خياله لحدث لا بُد أن يحدث يومًا –فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرّة-".

وأضاف الكاتب الحلبي: "تبدأ حكاية الرواية في زمنٍ مُتقدم، حين التقى الكاتب بحضرة القائد العام لجيش تحرير فلسطين أبو خالد الضيف بمقره في القُدس، بعد أن تحررت من رجس المعتدين، ليستقي منه أحداث المعركة كما حفظها قائدها، ولينساب من فمه أبرز محطاتها".

وأشار إلى أنَّ مفهوم "وعد الآخرة" يفهمه الكثير من الناس بشكل خاطئ، معتقدين أنها المعركة التي تسبقُ قيام الساعة، من لفظ "الآخرة"، موضحًا أنه مفهوم خاطئ، وأنَّ الرواية توضح ذلك، وتعالج هذا الأمر.

كذلك، تسلط الرواية الضوء على الإعداد العسكري داخل قطاع غزة لفصائل المقاومة الفلسطينية، والتي تجتمع كلها في إطار واحد تُطلق عليه (هيئة المقاومة الإسلاميّة)؛ حسب قول الكاتب.

وأعلن الكاتب أن الرواية باتت متوفرة منذ صباح اليوم، في فروع مكتبة سمير منصور داخل قطاع غزة، وستتوفر قريبًا في العديد من المعارض الدولية خارج فلسطين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف