الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أكاديمي من غزة يصدر ديوان شعر في الجزائر عن فلسطين

أكاديمي من غزة يصدر ديوان شعر في الجزائر عن فلسطين
تاريخ النشر : 2018-11-26
أكاديمي من غزة يصدر ديوان شعر في الجزائر عن فلسطين

أصدرت دار النشر الجزائرية أثينا الثقافة بدولة الجزائر في نهاية شهر نوفمبر 2018 ديوان شعر باللغة الفرنسية عن غزة وفلسطين والنضال والامل والحياة للدكتور زياد حسن مدوخ وهو أكاديمي وكاتب وشاعر فلسطيني باللغة الفرنسية..
ويحمل الكتاب عنوان “غزة، القوة الهادئة التي تقاوم” ويقع في 146 صفحة ويضم 45 قصيدة من الشعر الحر كتبها الشاعر الفلسطيني عام 2018، تتناول النضال اليومي للشعب الفلسطيني بمختلف فئاته والصمود الأسطوري لمواطني قطاع غزة رغم الحصار الإسرائيلي ومختلف الاعتداءات الإسرائيلية. ومواصلة الحياة تحت الحصار , والمشاركة الواسعة في مسيرات العودة رغم الشهداء والجرحى..
وركزت هذه القصائد على تمسك الشعب الفلسطيني بالأمل رغم إجراءات الإحتلال ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها هذا الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة..
وفي تقديما لهذا الديوان الشعري الجديد قالت نورة عجال أديبة وصحفية جزائرية وصاحبة دار النشر الجزائرية بأن هذه القصائد تعبر عن حب الشعب الفلسطيني للحياة وتمسكه بالامل ومواصلته الحياة والنضال من أجل مستقبل أفضل في ظل الحرية والعيش بكرامة على أرضه.
ويعتبر د. زياد مدوخ من الشخصيات التربوية والأدبية المعروفة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية والتربوية ونشر العديد من الأبحاث والمقالات العلمية في فرنسا ودول عديدة.
وتم تكريم د.زياد مدوخ عام 2012 من الحكومة الفرنسية التي منحته وسام الفارس الأكاديمي، تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الفلسطينية الفرنسية في المجال اللغوي والتربوي.
وحصل الكاتب الفلسطيني على العديد من الجوائز الأدبية والعلمية وتم تكريمه في عدة مناسبات عالمية في فرنسا ودول أخرى..
ونال الأكاديمي الفلسطيني جائزة التميز في الشعر من مؤسسة الشعر الأوروبية في فرنسا عام 2016.
وفي العام 2017، حصل مدوخ على الجائزة الدولية الاولى من جمهورية الهند لأعماله التطوعية والإنسانية في قطاع غزة.
ويعتبر هذا الإصدار الثامن للدكتور زياد مدوخ باللغة الفرنسية الذي سبق وأن أصدر كتاب تربوي وكتاب عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 2014 وستة دواوين شعر عن غزة وفلسطين خمسة في فرنسا والسادس في كندا.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف