الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

دار الأديب تصدر ترنيمات لشاعر قبل الرحيل آخر أعمال الشاعر محمد الشحات على معرض الكتاب

دار الأديب تصدر ترنيمات لشاعر قبل الرحيل آخر أعمال الشاعر محمد الشحات على معرض الكتاب
تاريخ النشر : 2018-11-26
دار الأديب تصدر ترنيمات لشاعر قبل الرحيل آخر أعمال الشاعر الكبير محمد الشحات على معرض الكتاب

تعاقدت دار الاديب برئاسة الدكتور سيد غيث رئيس مجلس ادارتها مع الشاعر الكبير محمد الشحات لاصدار آخر أعماله الشعرية وديوانه السادس عشر فى مسيرته الشعرية التى بدأها  باصدار ديوانه الأول عام 1974 .

يحمل الديوان عنوان (ترنيمات لشاعر قبل الرحيل )، ويأتى تعاقد دار الاديب مع الشحات فى اطار مجموعه من اصدارتها المتميزة بمناسبة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، وحرص دار الاديب على أن تكون مشاركتها فى هذا العام بشكل مختلف ، من خلال التعاقد على اصدار مجموعه من الاصدارات فى مختلف المجالات ، ولكبار الكتاب والادباء والشعراء والروائين والقصاصين .

وصرح د. سيد غيث الشاعر والاديب ، بأنه من منطلق شعوره بالمسئولية التى تقع على كاهله وعلى كاهل دار الاديب من ضرورة اثراء المكتبة العربية  بكل ما يثريها ، حرصت الدار على وضع رؤية ممنهج للمشاركة فى معرض الكتاب هذا العام باصدار مجموعه متنوعه من الاصدارات وفى مختلف المجالات لكبار الادباء والمبدعين ، الى جانب دورها الهام فى الكشف على المواهب الاديبه الجديد والمساهمه فى اصدر اعمالها ، كنوع من  تحريك بحيرة الابداع الساكنه ، حيث ستصل عدد العناوين الجديدة التى سوف تظهر فى جناح الدار بمعرض هذا العام أكثر من مائة عنوان.

ويضيف د. غيث ومعنا في المعرض لهذا العام وفي يوبيله الذهبي اكبر بوتقه أدبية من مصر وخارجها ومنهم: الكاتب الكبير .. يوسف القعيد، الشاعر الكبير بخيت بيومي ، الشاعر الكبير ابراهيم رضوان ، الشاعر الكبير فؤاد حجاج ، الدكتور حسن طلب، الدكتور يسري العزب ، الدكتور سعد خليفة .. دكتوراه في الفقه الاسلامي ، الدكتور احمد عسران مدرس الشريعة والقانون ، الشاعر الكبير أحمد سويلم جائزة الدولة التشجعية ، الشاعر الكبير  فولاذ عبد الله الانور، الشاعر الكبير السماح عبد الله الانور، رائد الاعلام الشعبي د. أمين حامد، الشاعرة الجزائرية الزائرة فتيحه عبد الرحمن،  الادييه الاردنية دكتورة ايمان العمري ، وثلة كبيرة من الشباب المبدع .. كون الدار ترحب بكل ابداعات الشباب وتضمهم وسط صفوف الكبار .. وذلك لاثراء الحراك الثقافي في مصر وتقابل الاجيال لتعم الفائدة والاستفادة وترد الينا الهامة الأدبية من جديد وتنير ربوع مصرنا الغالية على اعتبار أن دار الأديب في خدمة الأدب والأدباء بمصر والوطن العربي الحبيب .


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف