الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قراءات أدبية في ندوة اليوم السابع

تاريخ النشر : 2018-11-18
قراءات أدبية في ندوة اليوم السابع
قراءات أدبية في ندوة اليومالسابع

القدس: 15-11-2018 خصصت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس أمسيتها لقراءات شعرية ونصوص أدبية كان عنوانها الأكبر (الوطن)بجراحه وآماله وجماله ومعاناته وتحديه وصموده .. نصوص غمست بمشاعر العنفوانوالكبرياء .

شارك في القراءات كل من د. عز الدين أبو ميزر بعدة قصائد: غزة والثمانون وَيَا انشراح تغني وفِي القاع وصرخة قبل الزوال .  كما شارك عز الدين السعد بعدة قصائد منها نهار غزة ومفتاح يصر.  وصلاح الزغل ألقى أيضا عدة قصائد مغناة منها عالخيمة كتبنا الوعد وأنا ابن الخيمة الثكلى. أما طارقالمهلوس فقد قرأ قصة أطفال بعنوان بماذا تميز الغراب؟ ونزهة أبو غوش قرأت نص بعنوان خلف السراب.وعبدالله دعيس قرأ قصةقصيرة بعنوان شهد. أمّا هدى عثمان ففد قرأت نصين بعنوان فصل الوجع ولن أصرخ. وتالا عالمة البحار ألقت قصيدة للشاعر المعاصر أنيس شوشان بعنوان سلام. أمّا نسب أديب حسين فقد ألقت قصيدة بعنوان يا شعوب العالم عذرا.  وقرأت منى أبوالضبعات نصا إنسانيا بلا عنوان.

وألقى ماجد الماني قصيدة سأحمل روحي على راحتي للشاعر عبد الرحيم محمود.

وقد لاقت القراءات استحسانا من الحضور وضجت قاعة الحكواتي بالتصفيق الحار للنصوص الحماسية التي حركت المشاعر الوطنية الانسانية لدى الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف