الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الفلسطينيان علي ميّ وآمنة وليد يتصدران فائمتي الشعر والأفلام القصيرة

تاريخ النشر : 2018-11-12
الفلسطينيان علي ميّ وآمنة وليد يتصدران فائمتي الشعر والأفلام القصيرة
أعلن مجلس الشباب العربي والأفريقي أسماء الفائزين في جائزة “أفرابيا”، التي حوت خمسة مسارات في الآداب والفن والموسيقى والأفلام، ويحصل الفائز الأول على مبلغ 5 آلاف دولار، والثاني على 4 آلاف دولار، والثالث على 3 آلاف دولار.

وقال الأمين العام للمجلس، عوض حسن إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي، يوم السبت، إن توزيع الجوائز للفائزين سيكون بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، في مساء التاسع من ديسمبر المقبل، بقاعة الصداقة.
هذا وتصدر قائمة الفائزين في مجال الشعر، الفلسطيني، علي حسن محمد (مي النوراني)، صاحب ال33 ربيعاً، وحل ثانياً من جمهورية مصر العربية محمود عبدالله درويش، بينما حاز اليمني الجنسية عبدالله محمد عبدالله على المركز الثالث في مجال الشعر.
وفي مجال القصة القصيرة، تمكن السوري، أحمد فاروق أحمد، من الحصول على المركز الأول، وتلاه السوداني، الطيب قرشي على حميدة، وحصل السنغالي أبوبكر إبراهيم أنجاي على المركز الثالث.
أما في مجال الفنون التشكيلية فتصدر السودان القائمة وحاز المغيرة عبدالباقي عوض، وتلاه محمود سليمان عمر، بينما حلت أمل عثمان البدري على المرتبة الثالثة.
وأفلحت الجنوب سودانية، مها صديق إسماعيل، في تصدر قائمة الفائزين في مجال الغناء والموسيقى، وحصدت المرتبة الأولى، وجاء خلفها السوداني، موسى مهدي موسى، مشتركاً مع السوداني الآخر عمار عبدالباقي طه في المركز الثاني، وحاز الجزائري سيرايدي عماد على المرتبة الثالثة.
وفي مسار الأفلام القصيرة، حصدت الفلسطنية، آمنة خالد وليد، المركز الأول، ونال السوداني محمد طارق محمد المبارك، المركز الثاني، وحل اليمني، محمد عبده عبدالله في المركز الثالث، ليحصل على مبلغ 3 آلاف دولار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف