الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الصعود الى الناصرة !بقلم:خالد عيسى

تاريخ النشر : 2018-10-20
الصعود الى الناصرة !بقلم:خالد عيسى
الصعود الى الناصرة !
توكأ على قلبك ، واصعد الى الناصرة ، لا تصغي للهاث مرج ابن عامر خلفك ، وهو يراقب صعود حنينك ! اكمل صعودك ، واستعن بصفصافة من الجليل لصفاء روحك ، وقل سرّك لسروة على الطريق تكتم سرّك ، اصعد الى الناصرة وانتصر لشوق يتصبب من جبينك ، لا تلتفت خلفك ، اكمل صعودك ، واتلو على شتلة ميرمية ما تيسر من سورة مريم وسبح برب سماء الجليل يبارك صعودك ، لا تنتظر ظلك يحبو كطفل خلفك ، واشطب من التاريخ ما يعكّر صفو تاريخك ، طهّر هواء بلادك من أنفاس الغزاة ، وشرّع صدرك للريح ، وتنفّس ما في وسع رئتيك ما يحمله الجليل من نسمة رطبة من طبريا ، وامسح عرق حنينك واكمل صعودك ! قل لقلبك ان لا يقفز من صدرك حين تصل اعلى قمة جبل القفزة ، ولا تأبه لليهود خلفك ، وتذكر معجزة اختفاء السيد المسيح هناك ، وارسم شارة الصليب للسيدة العذراء أمام دير " سيدة الخوف " ولا تخف !
هناك أنت أقرب الى الله ، ارفع يديك الى السماء واصرخ بأعلى صوتك : يا الله خلصنا من شعبك المختار !
أنت الان تطل على الناصرة ، اطلق العنان لعينيك تمشط الناصرة حارة حارة ، حيا حيا ، شارعا شارعا بيتا بيتا ، واجهش بالحنين !
وبين الجامع الابيض ، وكنيسة البشارة ، رتل ما تيسّر من سورة مريم ، وابحث عن الله في الاعالي في الانجيل ، وحاول ان تجد المسرة في مدينة الله بالناصرة ! وترحّم على توفيق زياد ، وانشد معه : انا من هذه المدينة ، واهبط من أعالي حلمك لتصحو في غربتك ورائحة وسادتك زعتر !!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف