الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لمادا أبناء البلد أوفلاين بقلم: ممدوح ا.اغبارية

تاريخ النشر : 2018-10-18
لمادا أبناء البلد أوفلاين بقلم: ممدوح ا.اغبارية
ممدوح ااغباریة

لمادا ابناء البلد اوفلاين

تشھد المرحلة من تاریخ فلسطینیي الداخل تحولات قیادیة، تبشر باختلاف ما ھو قادم; بالنسبة للعلاقات بین القيادات التقليدية والجديدة، وأمام الجمھور والدولة. اختلاف للمرحلة قد یقود بعض التیارات للولادة مجددا، واخرى العوم-سباحةً في التكلس والهامش، اغداقا للمستقبل بكاھل المستنكف على العصر.

اكتب لأبین جوھرین سلوكیات تعزي بحركة ابناء البلد التي اسمع فیھا غالبا من على المنابر حصريا الى الانغماس في الھامش والمضي بتذیل الیسار التسلطي، كما اقترعت ابناء البلد في المتابعة شخص محمد بركة الشيوعي ومنحت الجبھة الشعبیة - الضفة عمق جماهيري لكل التجاوزات لسلطة ابو مازن مثل عدم دفع المخصصات لموظفي غزة.


ا- أولا تدعو الحركة الى دعم مراكز القوى التقلیدیة الیساریة بالتقييم الداتي النمطي عن انفسھم، بدل فتح قنوات النقد الشعبي للتقويم السياسي للقوى الفلسطینیة. أي شمولیة اقصائیة بمضمون اجتماعي للأعضاء في الحلف الاسدي-ایراني-حزب الله، تماما اقصائي، كالنظام المهيمن الايراني المعادي لأي اختلاف لیس عضوي من صلب الاجماع الفقهي للمجلس الاعلى الايراني داخل الدولة . نظام فكري على قاعدة تنظیمیة غیر متواردة مع الانسان الحر والسیادي بعكس ما تبث صالات البارات من حریات وانتماء في ندوة عن “   الاوتومشن الفلكي الوطني  “، اھتمام قد یملیھ علینا ما نتصور لأنفسنا بینما نأن من رتابة المضمون السلفي تحت الالترا-احمر من الاضاءة الحداثویة.


م- ثانيا السیاسة النخبویة للحركة. الحقوق المدنیة لیست من اھتمام الحركة وبھذا لدیھا الحق الكامل مع اختلافي التام بناءا علیھ ، مع السلوك الجماھیري للحركة. الحقوق المدنیة اھتمام معظم الجماھیر بلا شك، لذا عدم الاھتمام بھا یقود الى التعامل مع الحركة كمركز قوى یؤثر بالناس ولا یعبر عن طموحاتھا والاھتمامات الجماعیة، أي عائلة كبیرة، تخدم ایران او مؤسسة او مركز او جھاز بين الناس.

اضف الى ان المرحلة بأھل
الساعة، شبابا وشیبان یتوقون الى رؤیة نموذج جدید للقیادة یعیش معھا مثل رئیس بلدیة لندن -خان - الذي یذھب للعمل مع ساعة الموظفین في القطار. نموذج قیادي بما قد اسلفت یعیش مع الناس ولا یعیش بینھا في “ ِّعلیة “أو " علبة ".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف