الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رحمك الله يا حاج أمين الحسيني بقلم: د. علي الأعور

تاريخ النشر : 2018-10-16
رحمك الله يا  حاج أمين الحسيني  بقلم: د. علي الأعور
رحمك الله يا  حاج امين الحسيني 
بقلم : د. علي الأعور
الحاج محمد امين الحسيني من مواليد القدس عام  1895 وقاد الحركة الوطنية الفلسطينية في الثلاثينات والاربعينات من القرن الماضي  وكان له سجل حافل في المقاومة وتنقل بين العواصم العربية والعالمية ليشرح  للعالم الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني من بريطانيا ومشاريعها  في إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين بدأ من وعد بلفور المشؤوم 1917 وليذهب بلفور الى الجحيم  مرورا بنقل الأراضي من الفلسطينيين الى اليهود  وانتهاءا بقرار التقسيم عام 1947 ومن ثم تسليح الحركة الصهيونية كافة أسلحتها وعتادها العسكري  الى منظمات الهاغاناه  وشتيرن  وليحي التي كان يراسها مناحيم بيغن.
اول من تنبه الى  عملية بيع الأراضي والبيوت والعقارات في فلسطين لليهود هو الحاج امين الحسيني وادرك ان هذه  السياسة  سوف تفقد الفلسطينيين كرامتهم  ووطنهم وبيوتهم وقراهم، واصدر في عام 1935 فتوى شرعية  تحرم بيع الأراضي والعقارات  والبيوت الى اليهود  واعلن ان كل فلسطيني يساهم في بيع عقاره او يسهل عملية بيع او انتقال الأراضي الفلسطينية لليهود فهو خارج عن الامة الإسلامية  وخارج عن الدين الإسلامي  ولا مكان له  بين أبناء الشعب الفلسطيني  لا في بيوتهم ولا في مقابرهم.
رحمك الله يا حاج امين الحسيني ، رفضت كل  الاغراءات  وكل  الجنيهات الإسترليني  وكل المناصب  حتى يدافع عن قضية شعب بل عن قضية وطن وكان وقتها رئيس المجلس الإسلامي الأعلى  واعلن ان تلك الفتوى الدينية  من شانها ان تمنع الفلسطينيين عن بيع أراضيهم  وبيوتهم او تسهيل عملية نقلها لليهود .
اما انتم يا أصحاب البطون الخاوية  لن تنفعكم الملايين  ولن تفييدكم الملايين لبطونكم سواء كانت مليون ونصف دولار او اثنان  مليون ونصف المليون دولار  او حتى سبعة عشر مليون ونصف المليون دولار.....  لن تنطلي على الشعب الفلسطيني كل التفسيرات  ولا كل التبريرات  لانه معروف من يملك هذه الملايين  تلك الجمعيات اليهودية .
اما شيوخ وائمة المساجد في فلسطين  فقد شغلتهم  المناصب والسياسة  واصبحوا  يقدمون الخطب السياسية  وكانهم خريجي جامعة أكسفورد او جامعة هارفارد  في العلوم السياسية  بحثا عن منصب  ، اما قضية السماسرة  وتجار الاراضي والمحامين  وغيرهم  فلا وجود لهم في قواميس الخطبة  يوم الجمعة  ولا في دروسهم  قبل الصلاة او بعدها  واصبح همهم الوحيد هو التنظير لفكرة او جماعة او حزب او حركة.
هل أصبحت ملايين الدولارات  هي العولمة الجديدة ام الأيديولوجيا الجديدة  ام السيارات الفاخرة  لهم ولزوجاتهم وبناتهم وابنائهم على حساب الوطن وكرامة الوطن ...هل فلسطين  أصبحت لديكم رخيصة لهذه الدرجة  حتى تباع ..؟؟ هل أصبحت الملايين  من الدولارات  همكم الوحيد في الحياة؟ هل تعلمون ان من يملك 17 شيكل  ونصف في قطاع غزة يعيش عليها يوم كامل هو واسرته  وتعادل  الملايين التي  تملكونها  من خلال بيع الأراضي والعقارات في  القدس .
هل سمعتم يوما يالفتوى الشرعية التي أصدرها الحاج امين الحسيني  ، حتى ان مقابر المسلمين أصبحت محرمة عليكم ، وهل سمعتم بالقائد الرمز رحمه الله عندما قال" ليس فينا وليس بيننا  وليس منا من يفرط في ذرة تراب من القدس ، ام ان بطونكم الخاوية  انستكم  الدين  ورب الدين  واصبح  دينكم هو الدولار؟؟؟؟
ان ارض فلسطين  هي ارض وقف إسلامي  بكل ترابها وسماؤها  وبيوتها  وقراها ...ولا يحق لاحد ان يقول هذه  ارضي او هذا بيتي ...فانت لا تملك  حتى نفسك  ولو سألت  زوجتك واولادك لقالوا لك " نحن براء منك الى يوم الدين.
وأخيرا .... جميع أبناء الشعب الفلسطيني  يتحملون المسؤولية قيادة وشعبا ...الفصائل الوطنية  والإسلامية  ووزارة الأوقاف الإسلامية  ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني ...الجميع مطالب بوقف  هذه المؤامرة من بيع الأراضي والبيوت والعقارات  والقرى  واخشى  ان تصبح  هذه المؤامرة أيديولوجية جديدة  في القاموس الفلسطيني .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف