الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مهرجان الشعر العربي بمراكش ينظم المعرض الجماعي "خفقة قلب"

تاريخ النشر : 2018-09-22
مهرجان الشعر العربي بمراكش ينظم المعرض الجماعي "خفقة قلب"
دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي

عناوين المعرض الفني
المعرض الجماعي "خفقة قلب" ومجسم شعر: قصر الباهية، 22-23-24 شتنبر 2018

افتتاح المعرض الجماعي- قصر الباهية: السبت 22 شتنبر، الساعة: 19:00 مساء
مجسم "شعر" – عرصة مولاي عبدالسلام: الاحد 23 شتنبر، الساعة:18:30 مساء

تنظم دار الشعر بمراكش فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي، وذلك  أيام السبت والأحد والاثنين 22و23و24 شتنبر 2018 بمدينة مراكش، في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام حفل افتتاح المهرجان يوم السبت 22 شتنبر 2018 ابتداء من السابعة مساء، بحضور وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ورئيس دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة السيد عبد الله العويس، الى جانب لفيف من وجوه تنتمي إلى عالم الثقافة والفن.
وتشهد قاعة المعارض بقصر الباهية، افتتاح معرض جماعي: "خفقة قلب"، على الساعة السابعة مساء، بمشاركة الفنانين: محمد نجاحي – لمياء صبار - لحسن الفرسوي – محمد البندوري– أحمد بنسماعيل- حلمي ادريس – سعيد آيت بوزيد – عبدالرحمان الحلاوي – رشيد إغلي – عبدالسلام عبدالصادق - عبدالإله الهلالي.
"خفقة قلب" فقرة فنية ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي، اختارت أن تصبغ قيم الشعر ، من خلال إهداء مجموعة من الفنانين التشكيليين والخطاطين والفوتوغرافيين والنحاتين لواحاتهم الى قلوب الأطفال. المعرض الذي يحتضنه جناح الأطفال "مرضى السرطان" بمستشفى ابن سيناء، ويظل مفتوحا طيلة السنة، هو بطاقة محبة تدعونا الى التفكير دائما بالمشترك الإنساني الذي يجمعنا، في قدرة الشعر والفن أن يجعل من قضية الإنسان رسالته النبيلة.
لوحات ومجسمات، هي تعبير إبداعي لمجموعة من الفنانين عن الحاجة لجعل الفن حاملا لقيم نبيلة، وتتوحد جميعها في استحضار الحرف والكلمة الشعرية كحاملة لديدن اشتغالها. فنانون من مختلف التجارب والحساسيات الفنية، في فنون الكاليغرافيا والخط والنحت والتشكيل والصورة الفوتوغرافية، يلتئمون جميعا في معرض جماعي يحملون نبض الإبداع للأطفال ومحبي الفن. ضمن فقرة، سيفتح من خلالها المهرجان نافذة على فنون تقترب من روح الشعر، واختاروا أن يفتتحوا فعاليات الدورة الأولى، عبر تقديم مجسماتهم ولوحاتهم في معرض جماعي موسوم ب"خفقة قلب"، تأكيدا على قدرة الشعر على خلق جسور للحوار مع فنون أخرى،

•    مجسم المهرجان مقيما في "عرصة مولاي عبدالسلام":
ويسهر الفنان أيت بلعسل عبدالجليل، على إنشاء مجسم يؤرخ لفعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي بمراكش. وسيكون المجسم ضيفا على فضاء تاريخي، عرصة مولاي عبدالسلام. الحديقة التي ظلت على الدوام حاملة لعبق التاريخ، ستنفتح على الشعراء والشعر طيلة أيام المهرجان.
ويفتتح مجسم "شعر" للفنان آيت لعسل عبدالجليل، مساء الأحد 23 شتنبر على الساعة السادسة والنصف، فعاليات اليوم الثاني من المهرجان. المجسم الذي يؤشر على روح الشعر، يسهم في ترسيخ رؤية دار الشعر بمراكش، والتي انفتح برنامجها الشعري، هذه السنة، على الفضاءات العمومية. كما يشكل أثرا جماليا باذخا، يعمق من صورة الشعر النبيلة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف