الأخبار
ماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ثلاث قصص قصيرة بقلم: د. حسين المناصرة

تاريخ النشر : 2018-09-21
ثلاث قصص قصيرة بقلم: د. حسين المناصرة
ثلاث قصص قصيرة جدًا
د. حسين المناصرة

القطُّ

عندما أنظر في المرآة، أرى وجهي حقيقيًا!!
أرى وجه ملك متوجًا في غابة تغزوها البنادق...
فيوغل تاريخي إلى جدي الأول (أسد).
ذلك الملك المغوار!!
ما زال وجهي مرسومًا في حكايات جدتي عن جدتها عن..
لم أعد ذلك القطّ الشوارعيّ، يجوب الحارات المنتنة،
ينثر أكياس النفايات بحثًا عن عظام محنطة ببقايا آكلي اللحوم
...حتى لحومنا.
رُكِّب جدي على السفينة...فانحدرت بنا بعد الطوفان الأعظم.
ثم ها أنا اليوم أنظر في مرآة الحلاق..
فأرى وجهي حقيقيًا... وجه جدي الأول
وكلّ ما يشاعُ عن دونية قطط الشوارع
يبدو.... كأنه خرافة؟!
حبّكها النّخاسون... لاستعباد قطط المنازل.



الانتهازي حارس القبور

تمددت القبور العمياء في رئتيه السوداوين المتآكلتين. صار قلبه مقبرة مترامية تكتحل جرذان القبو تحت ركام الأبالسة المقهورين... وعقله خرائب الأفاعي ذات القرون الداكنة المتآكلة من بقايا احتراق عاد وثمود البائدتين.
عيناه مقبرتان مشبعتان بالأشواك المعتقة بروث الضباع المنتنة، تهومان صارختين بالثأر المسعور في عواء الكلاب الضالة على "بنات نعش " السماء في ليل دامس، تفوح فيه روائح القبور الضالة!!
مقبرة للحقد الأعمى، وأخرى للحسد والضغينة، وثالثة للفحش وانتهاك الأعراض ، ورابعة للسكر والعربدة ، وخامسة للتآمر وخيانة الأمانات، وسادسة للتحشيش والتحريش ، وسابعة للمكر والرياء، وثامنة للجشع والشح والتهام الحرام ، وتاسعة لدموع التماسيح وجلود الأفاعي وأصباغ الحرباوات في المآتم....وعاشرة إلى عشرات القبور، تبرأتْ منها شياطين الجن والإنس!!
غدا عاجزًا، فاقد القوى، فارغًا من كل حسنة عندما شلّه الموت (لا رحمه الله) ... كان يفتش في الأكفان...يقطع الأصابع المزينة بخواتم الأعراس ، ويخلع الأضراس المذهبة !!

سيد الكراسي

أنت حشرة كبرى يا سيدها، حتى لو اعتليت ألف كرسي مذهب، كلّ كرسيّ ذهبيّ منها فوق كرسيّ ذهبيّ آخر!!
أنت حشرة كبرى، يأنف قاع حذائي من أن يدوسها، حتى لا يتلوث بدمها الأسود المجبول بالأحقاد والأوساخ وكل العنصريات المنتنة في أرجلك الساكنة في رأسك المنتعش بنفاياتك التي تجعل كل النفايات –غير نفاياتك- على سقف الأرض ورودًا!!
كنتَ سيد المفاتيح عندما اعتليت كرسيّك الأولى، واليوم أنت سيد النفايات والكراسي عندما اعتليت كرسيك الثانية... حتى هذه الكلمات التي تُحسن إليك في وصفك الموغل في القبح بعد أن غدوت حكمة الشعوب : " صار للخره مره وصار يحلف بالطلاق" – مع اعتذاري الشديد لأذواق القارئين - تجعل لجماليات الفحش كل المعاني المعرفيّة المبجلة!!
أيتها الحشرات الحقيقية المسكينة.. أعتذر من كلّ قلبي المفعم بمحبة كل الحشرات التي خلقها ربنا تعالى... أعتذر بصدق وحب ومذلة أمام وجاهة جمالك وجهويتها تجاه أنني أخطأت عندما أجعل " الدنس الشيطاني" حشرة كبرى... هذه المرة قررت أن أعفو عن الكلاب والخنازير والفئران والخفافيش وغربان الجيف.. أعترف نادمًا أمامك أنني أخطأت -في سبق إصرار وترصد- عندما جعلت سيد المفاتيح... عفوًا سيد الكراسي... حشرة كبرى!!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف