الأخبار
د.غنام تزرو الدفاع المدني برام الله وتثمن دورهم خلال موجة الحرحماس: الفصائل بحالة تشاور للعمل وفق خطة وطنية لمواجهة (صفقة القرن)تشييع الراحل سميح حمودة إلى مثواه الأخير في رام اللهقطعان المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيينالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يجدول مباريات الفاينل 8 لدوري جوال والتصنيفيبلدية الخليل تحول شوارع رئيسية إلى لوحة جمالية مضيئةالاردن: السفير الصيني وأبوغزاله يحضران توقيع اتفاقية حول الذكاء الاصطناعيعطوان: ثمن فلسطين بمؤتمر البحرين 68 مليار دولار..وقد نشهد الإطاحة بحكم حماس الفترة المُقبلةللمرة الثانية.. فلسطين عضو ورئيس مشارك للمكتب التنفيذي لاتفاقية (بازل)الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأساس بالمنطقة وحله بإنهاء الاحتلالالشرطة تُتلِف (107) مركبات غير قانونية في قلقيليةغنيم يلتقي وفدا من طوباس ويبحث مشاكل واحتياجات المياه للمنطقةالتعليم العالي تُعلن عن منح دراسية في رومانياوزارة الاقتصاد الوطني تبحث إمكانيات تنمية قطاع الصناعات البلاستيكيةكلاسيكو جديد.. ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني
2019/5/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حزام اسود !! بقلم:مدحت الخطيب

تاريخ النشر : 2018-09-17
حزام اسود !! بقلم:مدحت الخطيب
بتذكر وانا صغير رحت اتدرب تايكوندو من سوء الحظ كنت في بداية مشواري الاحترافي وكان حزامي الأبيض اقل شي، ومعظم المتواجدون يحملون الحزام..الأزرق ، والأخضر ، وحتى منهم الأسود...كنت مرتبك وكان المدرب ذكي يريدني ان أكسب الخبرة واكسب جو البطولات و الأهم الثقة بالنفس فقال البس الحزام الأسود وادخل المباراة حتى لايهاجمك خصمك وفعلا وتم ذلك وكانت مباراة موفقه بسبب ان الحزام الأسود مرعب في عيون الآخرين .. في حين أن وضعي عكس ذلك تماما...اليوم نجد هجوم على النقابات المهنية بخصوص قانون الضريبة (قانون الجباية المشوه) النقد المنهجي عند البعض يحترم...اما النقد على مبدأ( القصة مش قصة رمانة ...القصة قلوب مليانة.)..فهذا ما يزعجني ...قبل 3. أشهر كنا نرقص فرحا بما قدمت النقابات المهنية ولولاها لما سقط الملقي فما الجديد مجلس النقباء أراد الجلوس مع الحكومة وهذا لا يعيب النقباء...فكلنا لخدمة التوافق من أجل الوطن...يوم أمس صرح رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان ثوابت النقابات لن تتغير من حيث اصرار المجلس على عدم المساس بالطبقة الفقيرة والمتوسطة ، وان المجلس لن يسمح بأن يكون المواطن هو وسيلة الحكومة لسد عجزها .
وأضاف ان مشكلة المديونية لا تحل على حساب جيوب المواطنين ولا تكون على حساب أمن واستقرار الوطن .وتمنى الطراونة ، أن لا تتعنت الحكومة في آرائها ومواقفها حول مشروع قانون الضريبة ، وان تكون مصلحة الوطن العليا هي المسيطرة على حواراتها ومناقشاتها مع المعنيين في النقابات المهنية ومع المواطنين....فأين الخلل الى اليوم!!!
#لكي لا افهم خطأ. انا شخصيا ضد القانون قلبا وقالبا ولكني مع الوطن... فشعب أسقط الملقي...قادر على إسقاط الرزاز وأكثر ...انا اول مره بسمع بداية التصعيد هو العصيان المدني...انا اول مره بسمع بداية الرفض هو الإعتصام وإغلاق الأبواب أمام الحكماء...اقولها وبصدق ..و لكي لا نعلق تقصيرنا كأشخاص وجماعات على شماعة الآخرين، اما ان لنا أن نلبس الحزام الأسود وندافع عن أنفسنا وعن الوطن بصدق دون أي غطاء من أحد...ما دام السقف الذي يجمعنا جميعا هو راحة المواطن و حب الوطن ... فالمطالب المشروعة لا تحتاج الى بصّارات لترشدنا الى الطريق المستقيم..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف