الأخبار
أبو ردينه: الطريق نحو السلام يمر عبر عودة القدس الشرقية عاصمة لفلسطينتطال قيادات بارزة.. فضيحة جنسية كبيرة تعصف بالقضاء الإسرائيليأبو زيد يبحث تعزيز التعاون مع الجمعية الإفريقية للإدارة العامةمؤسسة غزّة للتراث والثقافة تمنح لقب عميد العائلات للشهيد يوسف العلميالسفراء العرب في لبنان يشيدون بترؤس فلسطين مجموعة 77 والصينشاهد: اشتباك بالأيدي في مجلس النواب الاردنيشاهد: بشكل برَاق.. الثلوج تكسو قبة الصخرة المشرفةالمحافظ حميد يبحث العديد من قضايا الاعتداءات الاستيطانيةالسفير نمورة يطلع رئيس العلماء للمشيخة الاسلامية بالبوسنة على الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدساتوفد من جامعة ستافنجر النرويجية يزور جامعة النجاح الوطنية ويبحث سبل التعاونمحافظ اريحا: التخطيط السليم هو اساس النجاح في اطلاق عملية تنموية حقيقيةمحافظ طولكرم يبحث مع مجلس الطوارئ الاستعدادات والجاهزية لمواجهة المنخفض الجويبحث جديد في جامعة بوليتكنك فلسطين في مجال الجينومكس"صامدون" تنظم اعتصاماً في نيويورك تضامناً مع القائد سعداتفلسطينيو 48: استطلاع للقناة 12: قائمة الطيبي ستة مقاعد والاحزاب الثلاثة الاخرى ستة مقاعد
2019/1/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الأديب الفلسطيني محمود شقير ضمن قائمة الشرف لأفضل الكتاب في العالم

تاريخ النشر : 2018-09-12
الأديب الفلسطيني محمود شقير ضمن قائمة الشرف لأفضل الكتاب في العالم
الأديب الفلسطيني محمود شقير ضمن قائمة الشرف لأفضل الكتاب في العالم

كتب: شاكر فريد حسن

أختير الأديب الفلسطيني الكبير محمود شقير، ضمن قائمة الشرف لافضل مئة كاتب لليانعبن في العالم، وذلك تقديرًا لكناباته وأعماله الابداعية في مجالات القصة والرواية وأدب الأطفال.

ويعد محمود شقير من أبرز وأهم الكتاب الفلسطينيين في المناطق المحتلة، وهو من مواليد جبل المكبر في القدس العام ١٩٤١، حاصل على ليسانس فلسفة واجتماع من جامعة دمشق، وأشغل العديد من المهام والمناصب والمواقع الثقافية، منها نائب رابطة الكتاب الاردنيين، وعضو الهيئة الادارية للرابطة لمدة عشر سنوات، وعضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني، ورئيس تحرير صحيفة الطليعة المقدسية الاسبوعية المحتجبة، ومحرر الشؤون الثقافية في شهرية صوت الوطن، ومشرف عام مجلة دفاتر ثقافية الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية.

بدأ الكتابة في ستينات القرن الماضي، ونشر قصصه القصيرة في مجلة " الأفق الجديد " المقدسية.

أبعد عن الوطن بقرار من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وعاد الى القدس، حيث يقيم الآن.

صدر له عشرات الكتب في مختلف مجالات الكتابة بلغت حوالي خمسين كتابًا.

ونال على جوائز عديدة منها جائزة محمود سيف الدين الايراني، وجائزة محمود درويش، وكرمته الكثير من المؤسسات الثقافية والأدبية، وله مشاركات أديية وثقافية واسعة في الداخل والخارج.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف