الأخبار
علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقطأبو ردينة: الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل لا يقودان لوقف الحرب على غزة
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يا جبل ما تهزك ريح بقلم: شاكر فريد حسن

تاريخ النشر : 2018-08-16
يا جبل ما تهزك ريح بقلم: شاكر فريد حسن
يا جبل ما تهزك ريح
شاكر فريد حسن
قام مجهولون بالاعتداء على سيارة الناشطة المعروفة وفاء زبيدات، ابنة بسمة طبعون، وهي مركونة أمام بيتها.
ويأتي هذا الاعتداء الجبان والرخيص والدنيء على زبيدات، على خلفية أفكارها ومعتقداتها ومواقفها السياسية والفكرية ونشاطها الثقافي والاجتماعي والسياسي، ودورها في نشر الوعي الثقافي والسياسي بين أبناء بلدها وفي القرى البدوية.
ويندرج الاعتداء في اطار العنف المجتمعي المستفحل والمستشري في مجتمعنا، والارهاب والقمع الفكري وتكميم الافواه.
وهو اعتداء على حرية الفكر والتعبير، حيث أن التعبير عن الرأي، والاعلان عن موقف فكري وسياسي وعقيدي هو حق لكل انسان.
اننا اذ نعلن عن استنكارنا وادانتنا لهذا العمل الجبان بحق الزميلة والصديقة الناشطة المجتمعية وفاء زبيدات، ونرفضه جملة وتفصيلًا. ويجب أن لا يؤدي الخلاف حول افكارنا وممارساتنا ونشاطنا وزينا الى العنف والاعتداء الجسدي.
ومن الضروري حل الخلافات والاشكالات بالحوار الهادىء العقلاني ومن خلال القلم وبطريقة حضارية.
ومع استهجاننا لهذا العمل بحق زبيدات نطالب الشرطة بملاحقة الفاعلين ومعرفة المجهولين الذين قاموا بالاعتداء على السيارة وتقديمهم للمحاكمة.
واننا اذ نتضامن ونقف مع الناشطة وفاء زبيدات، نقول لها " يا جبل ما تهزك ريح ".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف