الأخبار
فيديو: محمد عساف يفاجئ طفل فلسطيني يحلم برؤيته... لحظات مؤثرةواعد: قيام الاحتلال بهدم عائلة ابوحميد يشكل حالة متقدمة من الإجرام الإسرائيليالنضال الشعبي: الاعتراف الأسترالي مستفز وعدوان الاحتلال المتواصل يتطلب استراتيجية عمل كفاحيةالكاتبة الدكتورة فاطمة الدربي: قيادة الامارات أسسوا الدولة على التسامحالاردن: لقاء في "شومان" يبحث تعظيم أثر البحث العلمي على المجتمع والسوقما سبب غضب ميرفت أمين.. وما علاقة زوج ابنتها؟خميس بن سالم وماجد القاسمي: بتسامحنا نرقى بالاماراتمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد الصحفيينمصر: السفارة السعودية بالقاهرة تحتفل مع طلاب المملكة بالذكرى الـ4 للبيعةفروانة: (27) أسيراً مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيدالمكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين يدعو الجهات الإعلامية نقل الأخبار من المصادر الرسمية لدائرتهمفتح شرق غزة تُدين عرقلة أجهزة حماس لعمل تلفزيون فلسطينالجيش الإسرائيلي: تم اكتشاف نفق رابع لحزب اللهفيديو: حليمة بولند تحتفل بعيد ميلادها الـ 38 على طريقة مارلين مونروالجامعة تُعلّق: الأُطر الطلابية في (القدس المفتوحة) بغزة ترفض الاتفاق وتؤكد تواصل الاحتجاجات
2018/12/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"أبو كرم وطقة".. مردم سيوي لعلاج عشرات الأمراض بقلم:علاء فاروق

تاريخ النشر : 2018-08-10
علاء فاروق
تستقبل واحة سيوة في نفس التوقيت من كل عام زوارها من مختلف محافظات مصر وخارجها من أجل العلاج عبر الدفن في الرمال وهو علاج تقليدي منذ مئات السنين بهدف الشفاء من عدة أمراض اهمها:الضغط والروماتيزم والروماتيد وخشونة الركبة.
ويعتبر مردم "محمد أبو كرم وعمر طقة" من أشهر الأماكن التي يقصدها المرضى للعلاج حيث يوفر المردم (وهذا اسمه المتعارف عليه في سيوة) أهم الطرق وأسرعها للاستشفاء والتي تشمل الردم في الرمال وعمل مساج يومي بزيت الزيتون "المعتق" وتقديم وجبات تناسب ظروف النزلاء.
وقال صاحب المردم محمد أبو كرم في تصريحات خاصة":نستقبل منذ يونيو الماضي ضيوفنا من كل محافظات مصر وخارجها القادمين للعلاج في سيوة عبر الدفن في الرمال، وحققنا حتى الآن نتائج جيدة جدا بشهادة كل من أنهوا فترة العلاج عندنا".
وأوضح أن "برنامج العلاج يتطلب بقاء المريض 3 أيام على الأقل تحت برنامج صحي من ناحية الدفن ونوعية الطعام والشراب المسموح له به؛وبعدها يمكنه العودة إلى منزله معافى بإذن الله"، حسب قوله.
وقامنا بجولة تفقدية داخل المردم للتعرف على طريقة العلاج وردود فعل النزلاء وكانت الإجابات جيدة وأشادت بالمكان وتعاملهم وطرق الاستشفاء".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف