الأخبار
إيهود باراك: اجتماعات الكابنيت صبيانية وهدفها الإنتخابات المقبلةحماس: اعتقالات الاحتلال لن تؤثر على معنويات الشعب الفلسطينيمبعوث ترامب لحماس: عليكم تبني ما جاء بمقابلة السنوار عملياًطالع.. 11 قراراً لترامب في اتجاه تصفية القضية الفلسطينيةمع رفع العلم وعزف النشيد.. وفد إسرائيلي يشارك ببطولة رياضية بالإماراتحول مسيرات العودة.. إسرائيل وجهت رسالةً لحماس عبر الوفد الأمني المصريترامب: بات من المؤكد أن خاشقجي قد ماتشاهد: تركيا تنشر صوراً جديدة لـ "متورطين" في قضية خاشقجيشاهد: برسالة بالعبرية.. المقاومة لإسرائيل: "بعدوانكم لن تغادروا ملاجئكم"تفاصيل لقاء الوفد الأمني المصري بأعضاء مركزية فتح في رام اللهالمالكي لبومبيو: القرار الأمريكي تواطئاً مع إسرائيل وتماهي مع سياساتهاالفلسطينيون يستعدون لجمعة "معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم"العملات: ارتفاع طفيف على أسعار صرف الدولارالطقس: جو غائم جزئياً معتدلاً حتى الأحدأمطار كارثية تضرب المتوسط شمالا وجنوبا
2018/10/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الغيرة والحسد آفة الوسط الثقافي بقلم : ايمان مصاروة

تاريخ النشر : 2018-08-09
الغيرة والحسد آفة الوسط الثقافي

بقلم : ايمان مصاروة

آفة تنتشر شيئا فشيئا في عالمنا الأدبي كالنار الحامية .. يعلو شررُها القبيح فيمس القريب والبعيد .. البرئ والمذنب .. الكاتب الأصيل والكاتب المزيف !!!

إنها آفة عمياء لا تميز أحدا .. ولا توقر صغيرا ولا كبيرا .. تخبط خبط عشواء .. كالناقة الجرباء التي ألمّ بها السعار !!

عيون مغمضة وآذان مسدودة وقلوب سوداء .. لا تريد للآخر إلا الهوان والفشل .. تكره النجاح وتحاربه .. تحرق الأشكال الجميلة ثم تنتشي طربا مثل نيرون ذلك المجنون !!!

لأنك مثقف واع ولك رسالة ، ومبدأ وتاريخ ،، فأنت محارب لا محالة من ضفادع الوسط الأدبي !!!

يسير الحاقدون كالخشافيش تارة وكالصراصير تارة أخرى في الظلمات التي تشبه أرواحهم .. آملين أن يقهروا والجمال .. ولكن هيهات ، فالكلمة الجميلة من تصمد في معمعة الحياة وتحقق المجد .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف