الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عام الاستقالات و الإقالات - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2018-08-07
عام الاستقالات و الإقالات - ميسون كحيل
عام الاستقالات و الإقالات

تعلمنا أن الجندي يقدم نفسه كحامي للوطن والحق، ودرسنا أن عليه تنفيذ أوامر مسؤوله، ومن هو أعلى منه في الرتبة، والجندي ممكن أن لا يكون جندياً عسكرياً، ويمكن أن يكون مسؤولاً لهيئة أو وكيلاً أو وزيراً أو عضواً في قيادة، وكما ينطبق على الجندي العسكري يجب أن ينطبق على الوزير والقيادي والمسئول.

 في بلادي الأمر مختلف؛ فالحرد سلوك غريب، فبمجرد اختلاف ما، نجد من يمارس مهنة الحرد، ويتخذ قراره بنفسه، ولكي يحمي نفسه يقدم استقالته، ويغادر منتظراً توسلات قائده، أو رئيسه لكي يعود، وبدلاً من مواجهة الخلل الذي يعترض عليه، ولم يقبله، يخلق أزمة، وتنتشر في الشارع، وهنا قد لا ألوم بعض الأفراد فعلوا ذلك؛ لأنهم لم يمارسوا العمل التنظيمي والثوري والوطني، لأنهم جاءوا ببراشوتات أو من خلف الأبواب! أما العتب الأكبر لمن فعل ذلك عظمة وحرداً؛ وهو ابن تنظيم مارس فيه المركزية الديمقراطية، لا أقول هذا انتقاصاً لأحد؛ فأعرف حجمي جيدأ، لكن ما يحز في النفس، أن نرى ما وصلت اليه الأمور، وما ساهم به بعض الحردانين، وعدم المبالاة التي أصابت البعض الآخر، ما أدى إلى أن تخلو الساحة للبعض الثالث، لكي يمرر سياساته وأهدافه وطموحاته من على مكتب الرئيس.

الآن وقد بلغ السيف العذل، وبلغ السيل الزبى، لا يمكن القبول بما يحدث إلا بتوضيح الأسباب ودون ذلك؛ فإن ما يحدث من استقالات وإقالات مجرد تصفية حسابات، والأدهى والأخطر ما صدر من تعيينات وما سيصدر من تعيينات؛ قد نرى فيها جميلة الجميلات، وحسن الرمز، والأب الروحي!! اللهم لا اعتراض، ولكن علينا أن نعلم حقيقة الوضع الداخلي، وليس مقبولاً أن يكون البعض قادرون على إقالة مناضل أو تعيين مواطنة دون وجه حق.!

انني ومن هذا المنبر؛ أطلب من الرئيس الفلسطيني، أن يضع حداً لكل الاقاويل والإشاعات، وأن يعلن عن أسباب كل القرارات التي تم اتخاذها من إقالات، ومنح الفرصة لدراسة الاستقالات ومسبباتها وأسبابها ومعالجتها إن أمكن، مع انتقادي لكل من مارس هذه المهنة وأطالبه كذلك لأن يضع حداً بأن لا يتجاوز أي مسئول حدود دوره ومهامه..

كاتم الصوت:نائب الرئيس مختفي ...ان شاء الله بدون علة

كلام في سرك:يتركون الكفاءات و يجلبون لنا في ذيله سبع لفات!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف