الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكرة المتدحرجة بقلم: وفاء جوابرة

تاريخ النشر : 2018-07-23
الكرة المتدحرجة بقلم: وفاء جوابرة
الكرة المتدحرجة
لا أحد يعلم عن كمية المعارك التي تخوضها مع نفسك كل يوم تقاتل وتعاند، تحاول وتسعى جاهدا بأن تبقى القوي الصلب الذي لا يكسر.
وكأنك خلقت من الحديد الذي لا يصدأ ولا يلين...
وكأنك ليس الا كومة من الصخور تخلو من أي مشاعر او احاسيس تذكر...
وكل هذا خوفا من أن ينتهي بك المطاف الى السقوط...
فالسقوط يا سادة لا يرحم. وأن تسقط أي أن تصبح الوجبة الدسمة لكل ملذاتهم من السخرية والاستهزاء، يتبادلون فيما بينهم الابتسامات الصفراء، كحلوى مغمسة بقطر أحقادهم.
ففي زماننا هذا، وفي قوانينه المجحفة بحق الإنسانية، عليك ألا تفشل، وان لا تهزم، وان حدث ذلك، فلا مغفرة ولا فرصة أخرى.
هنا وبين هذا الصراع الطويل بين الثبات والسقوط، ما عليك سوى الخروج من كل هذه المتاهات التي تحوم من حولك، لتبقى الكرة بين يديك، فأنت صاحبها وأنت أحق الناس في كيفية تدحرجها، ولا يطلب منك الجهد الكبير، سوى ان تتخذ القرار السليم في تصويبها متقدما نحو حياتك المرجوة، كيفما تشاء وكيفما تريد، متصديا لكل الظروف والعوائق، مغلقا اذنيك عن كل المحبطين أصحاب القلوب المريضة، الذين يرون الحياة من زاوية معتمة.
وتذكر أن لنفسك عليك حق، وليس من العيب ان تفشل، ولكن العيب الأكبر ان تجعل الفشل حجة لتوقفك عن الحياة.

بقلم: وفاء جوابرة
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف