الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يهودية إسرائيل تكرس عنصريتها بقلم:جمال المتولى جمعة

تاريخ النشر : 2018-07-22
يهودية إسرائيل تكرس عنصريتها بقلم:جمال المتولى جمعة
يهودية اسرائيل تكرس عنصريتها

تجرأت عصابات الاجرام الاسرائيلية بسن قانونا يمنح اليهود فى اسرائيل فقط حق تقرير المصير يعطى اى يهودى الحق فى الهجرة الى اسرائيل والحصول على الجنسية ويعتبر العبرية اللغة الرسمية "نازعا الصفة الرسمية عن اللغة العربية" القانون يهدف القضاء على الوجود الفلسطينى و يكرس العنصرية وسرقة الاراضى وينكر على اصحابها الحقيقين ايه حقوق فيها ويجعل من اسرائبل النموذج الابشع للتميز العنصرى فى تاريخ البشرية .
ان يهودية اسرائيل تضع عقبة كئود امام عملية السلام واى امال فى التوصل الى اتفاق سلام يضمن الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطينى , يهودية اسرائيل تكشف زيف مزاعمها بانها دولة ديمقراطية بينما الان تكرس مفهوم الدولة الدينية. فيهودية اسرائيل تعنى ان اليهود فقط من لهم حق العيش بداخلها وبالتالى عدم اعترافها بهوية غير اليهود من العرب والمسلمين والمسيحيين وهو مايمهد لطردهم من اماكنهم وسلب حقوقهم ومعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية وهذا القانون العنصرى ينسف حق العودة للاجئين الفلسطينين الذى يتجاوز تعدادهم سبعة ملايين شخص ويكفل قرار مجلس الامن رقم 191 حق العودة لهم . ماكانت اسرائيل لتجرؤ على سن هذا القانون لولا الانحياز الامريكى الفاضح لصالحها واختلال ميزان القوى وتخاذل الحكام العرب .
لكن اسرائيل خاطئة وواهمة اذا اعتقدت ان اصدارها هذا القانون العنصرى سوف تمحو حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة التى كفلتها القوانين والقرارات الدولية.
ان اسرائيل ستظل هى العدو الاسراتيجيى للعرب التى تسعى الى تأجيج نار حروب الارهاب ودعم الجماعات المتطرفة مثل داعش وغيرها لتنحر فى الجسد العربى .
لابد من رد فعل اسلامى وعربى وفلسطينى امام الرأى العام العالمى والسعى الى اصدار قررات من مجلس الامن والجمعية العمومية للامم المتحدة باعتبار يهودية اسرائيل عملا عنصريا واتخاذ خطوات رادعة لوقف اسرائيل عن الاستمرار فى ممارستها العدوانية ضد الشعب الفلسطينى .

جمال المتولى جمعة
مدير أحد البنوك الوطنية بالمعاش – المحلة الكبرى
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف