الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المظاهرات في الضباب لها مخاطرها بقلم:سامي جواد كاظم

تاريخ النشر : 2018-07-18
المظاهرات في الضباب لها مخاطرها

سامي جواد كاظم

لأبتدئ القول باني ارفض اعتداء القوات الامنية على المتظاهرين وارفض في الوقت ذاته اتلاف المال العام والاعتداء على القوات الامنية، واؤيد بقوة ما طالب به المتظاهرون ، وكذلك اؤيد بقوة بان هنالك مندسين في المظاهرات ، ولكن السؤال المهم هل جاء توقيت المظاهرات بشكل عفوي ام بتوقيت مدروس ؟ تعالوا نعود للوراء

مطالبات المتظاهرين هي الخدمات وتوفير فرص عمل وتحسين الواقع المر الذي هم فيه وهي مشروعة، وسؤالنا هل هذه الامور مستحدثة ام هي بعينها قبل سنين ان لم تكن منذ السقوط وحتى الان ؟ فلماذا الهيجان بهذا الشكل الان ؟

عودة اخرى للوراء، حالما اعلنت نتائج الانتخابات وبدات التبريكات والزيارات والتحالفات والطعونات معها مع خلط الاوراق بين الكتل لتدل على منزلق خطير فكان اخر جلسات البرلمان وهو في ايامه الاخيرة شغله الشاغل نتائج الانتخابات والمترتب عليها ، وبعد التي والتيا جاء قرار المحكمة الاتحادية على قرارات البرلمان باعادة العد والفرز يدويا بدلا عن الالكتروني، ومع القرار تم حرق مخازن الرصافة اولا ، وثانيا صرح احد المعنيين بالعد والفرز بان هنالك قوائم فائزة لربما تخسر والعكس كذلك وبدات النتائج تلوح في الافق الكركوكلي بداية، وهنا صرح بعض قادة الكتل بانه سيعترض ان تغيرت نتائج الانتخابات ، والاعتراض ياخذ عدة اشكال،  وبدات بوادر الازمات تلوح اكثر في الافق ، وانتهت صلاحية البرلمان واصبحت الحكومة حكومة تصريف اعمال ، وبدا الفراغ التشريعي ، فبدات الشرارة بالاشتعال في الهشيم ، وياتي السؤال هل ان توقيت قطع الامداد الكهربائي الايراني جاء عفويا ام مدروسا ؟ علما ان ايران في الاونة الاخيرة بدات تعمل بنظام القطع في مدنها فبدا الشارع الايراني بالاعتراض على تصدير الكهرباء وهم احوج اليه .

المظاهرات هي الوقوف امام المبان الحكومية ذات العلاقة وتقديم لائحة بالطلبات ، ايها المتظاهرون هل يصح تقديم طلباتكم لمن تتظاهرون ضدهم ؟ اضافة الى انهم على وشك الرحيل فاربع سنوات لم يقدموا شيئا فهل سيقدمون خلال الايام القليلة الباقية من عمرهم السلطوي؟  كلا امر غير مقنع ... انتم تعلمون بان هنالك فراغ تشريعي والطلبات لا يمكن لها ان تتحقق في هذه الظروف ، ولكن لماذا الاعتداء على المقرات الحزبية ( الاحزاب جميعها اثبت فشلها في ادارة الدولة) ؟ هذا الاعتداء يمكن ان يكون وفق منهجية معدة سلفا قد تكون دوافعها خارجية او من يتاثر بنتائج العد والفرز اليدوي، واعتقد لو يتم الاستعجال باعلان نتائج الانتخابات وفق توافقات مسبقة !!!!! فان الازمة ستخف .

في السماوة تم حرق مبنى المحكمة الاتحادية ، لماذا؟ في محافظات اخرى تم الاعتداء على رجال الامن ، لماذا؟ وفي اخرى تم الرمي العشوائي على المتظاهرين فسقط البعض منهم بين القتيل والجريح ، من هم الجناة؟ .

واخيرا اؤيد وبقوة قطع خدمات النت لان ما سيتناقله رواد التواصل الاجتماعي سيؤزم الوضع تماما ، ولو تضرر 100 من القطع فان النفع يكون لالف من المستفيدين ، ولكن على الحكومة تعويض المشتركين عن الايام التي قطع فيها النت .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف