الأخبار
تفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حفل توقيع كتاب الباحثة باسمة البسوس "أثر الرهاب الاجتماعي على التكليف الشرعي"

تاريخ النشر : 2018-07-15
حفل توقيع كتاب الباحثة باسمة البسوس "أثر الرهاب الاجتماعي على التكليف الشرعي"
حفل توقيع كتاب الباحثة باسمة البسوس Basma Isleem بعنوان: " أثر الرهاب الاجتماعي على التكليف الشرعي "

, و قد حضر الاحتفال لفيف من المهتمين والباحثين، وعدد من أفراد أسرة الباحثة وبعض طلبة الدراسات العليا.
استهل الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المهندس: عماد صيام مدير مراكز الشؤون الثقافية - مكتبة ديانا تماري صباغ - مركز رشاد الشوا الثقافي - بلدية غزة الذي أكد فيها على الاهتمام بالباحثين والدراسة وتعزيز البحث العلمي وحب القراءة، كما أشاد بجهود مؤسسة عيون على التراث، وقدم شكره للباحثة على هذه العمل المتميز ثم ختم كلمته بدعوة جميع أفراد المجتمع للتوجه والاهتمام بالقراءة وارتباط المكتبات واستعد للقيام بتسهيل جميع الصعوبات لإتاحة الفرص أمام الجميع .
ثم تحدث مدير مؤسسة عيون على التراث ومدير دائرة المخطوطات والآثار الدكتور عبد اللطيف أبو هاشم عبد اللطيف أبو هاشم مرحبًا بالحضور بشكل عام وبالباحثة وذويها وزوجها وأهلها بشكل خاص منوهًا بمميزات ومهارات الباحثة باسمة ومنبها الى اهمية العناية والرعاية للطاقات العلمية والابداعية وتذليل العقبات امامها للكشف عن مكنوناتها والاستفادة منها.
وقد أشاد د. أبو هاشم بجهود الباحثة مؤلفة كتاب أثر الرهاب الاجتماعي للتكليف الشرعي , وقد ختم د. أبو هاشم كلمته بقوله : إن الباحثة الأستاذة باسمة البسوس ضربت مثلا لكل المربيات و لكل الأخوات و الأمهات و العاملات هو أن البيت و العمل و الأسرة و الزواج و المسؤولية لا تقف حائلا أمام البحث و الرسالة و التأليف , بل من الممكن أن تكون الأسرة هي الحاضنة لكل الإبداعات و الأعمال العلمية .
و في ختام الكلمة كرر أبو هاشم ترحيبه بالحضور ثم تقدمت الباحثة باسمة البسوس و تحدثت في كلمتها عن جهود العلماء المسلمين و دورهم في تطور علم النفس و العلوم الإسلامية , كما نبهت للجهود الكبرى بذلها العلماء المسلمون في الحضارة الإسلامية ،و في ختام كلمتها عززت الباحثة أهمية دراسة العلوم الإنسانية و ربطها بالعلوم الشرعية و أهمية اختيار الباحثة موضوعا مهما و متميزا لأطروحتها في مرحلة الماجستير واجادت به وابدعت وارتأت ان تبين أثر مرض الرهاب في الحياة الاجتماعية والاستقرار الأسري .
ثم قامت عريفة الحفل الأستاذة هاله ضاهر Hala Adnan باختتام الحفل قائلة : إن مؤسسة عيون على التراث للدراسات والأبحاث والنشر ممثلة برئيسها وطاقمها تعمل بكل جد واجتهاد لرعاية أعمال الباحثين والدارسين والعمل على نشرها ومن ثم الافادة منها.
Haneen Alaa Raneem Mousa







 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف