الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

افترقنا بقلم: أماني محمد الزعبي

تاريخ النشر : 2018-07-11
كان اليومَ هادئ على عادته والذي كسر هذا الروتينَ المُملَ إشعار في هاتفي ، فُلان إنضم  "مؤخراً إلى الفيس بوك ..  هذا كان حبيبي قبل حوالي خمس سنوات ونصف  أذكرُ أننا إفترقنا لسبب لايُذكر..

 لكننا رغم هذا ، إفترقنا .. تبخر  من ذاكرتي ذاك الشابُ كُلياً ، لم أستطع بعد غيابه أن أعلم آي شيء عنه.. رغم محاولاتي الدائمة بملاحقته  وركضِ الدهليزي نحو أخبارهِ وكل شيئ يمدُ له بصله ..

 وكمراهقة أحزنني ما حَدث حذفتُ جميع  صوره ورسائله بعد اكثر من سنه على فراقنًا..

كان شاقً علي تذكر أنني أفعلُ هذا . رغم فُراقٍ دام خمس سنوات إلا أن وجههَ ما زالَ يحتفظُ بنفسِ تلكَ الإشراقة البهية  والنظراتِ الاخآذةِ  والحادةِ والقويةِ .. عشراتَ بل مئاتَ القصائد التي كتبتها لهُ و ذهبتَ لمكبِ العالم الإفتراضي.

تلكَ الشفاهُ الناعمة التي طالمآ تمتمت لي بكلمة أُحبكَ ، أربع ثواني فقط من النظر الى صورته أرجعتني بالزمن أربع سنين ونصف.

أقول لكم الحقّ ، أن صوتهَ كان يُشفي مائة علةٍ في قلبي ، وفي وجهه شيئً يبعث بالقلبِ رغباتً بالحبِ

لم يتغير كثيراً، ما زال يحتفظُ  بتلك الإبتسامة الأخاذةِ التي تبرزُ أسنانه المصفوفة بإتساقٍ كحبات اللؤلؤ .. 

أذكرُ أني كنتُ أمتلك دفترا قد أسميتهُ على إسمهَ ، دفتراً يحتوي على مئتي ورقة ، كان يُطالبني بقصيدة جديدة أكتبها له كُل يوم ... ما زلتُ أحتفظ بذلك الدفتر، قلبتُ مذكراتي القديمة في مكتبتي فوجدته ، كان منزويٍ في الجانبِ تعتليهِ كسوة من التُراب ، فتحته قلبتُ أوراقه وتصفحت الماضي ، كانت كُل قصيدة وكُل نص يُذكرني بحدثٍ معين بيننا، كنتُ قد كتبت في  أولِ صفحاتهِ :




" هذه البداية ومنذ البداية وأنا أتعامل بحذرٍ جيّد في علاقتنا الدّائريّة. لا زلت أخاف الحديث عنكَ بشكل أقربُ إلى الوضوح التّام، حتّى الآن لم أنضج في حبّك، لا يوجد لديّ تلك القدرة في التّعبير عمّا أخبّئه لكَ في قبو قلبي.

 أظنّ أنّ صعوبة الحديث عنكَ، هي أحد درجات المثاليّة الّتي ترتديها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف