الأخبار
منتدى الإعلاميين: صمت غريب من المنظمات الدولية على استهداف الاحتلال للصحفيينردا على قوانين الاحتلال.. القوى الوطنية والإسلامية تدعو لتوسيع المقاومة الشعبيةفيديو: اندلاع حريق في مزرعة مواشي بمستوطنة (ناحل عوز) شرق غزةشاهد: فيديو من الجانب الإسرائيلي.. رفع راية كبيرة لعلم فلسطين بغلاف غزةزياد برجي يفتتح مهرجان "أميون" وسط أجواء حماسية.. وهذا ماطلبه جمهورهالموسيقي كميل خوري: تعاوني مع شقيقتي اليسا اتى عن طريق الصدفة(فدا) يثمن الدور المصري ويؤكد على المشاركة السياسية لإنجاح المصالحةعبدالرحمن العقل: مسلسل " الحزر" تجربة درامية بمضامين اجتماعية متجددةنادي الأسير: جيش الاحتلال يتعمد تخريب ممتلكات المواطنين بالخليل اثناء عمليات الاعتقالالفنان كارلوس يتعرض لمحاولة قتل ويناشد المعنييننائب مصري: رسالة من أبو مازن ستحسم المصالحة.. وعزام قال للمخابرات "لا حكومة وحدة قبل تمكين حكومة الوفاق"ثورة في عالم المركبات.. أول سيارة كهربائية بالكاملقلقيلية: منتدى المثقفين ينفذ ورشة عمل في التربية الموسيقيةقلقيلية: ورشة تناقش آلية تسجيل الأندية في وزارة الداخلية والية الانتخاباتديكور المنزل الصغير : ٢٠ فكرة لاستغلال المساحات الضيقة
2018/7/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الروائي المغربي عبد السميع بنصابر يفوز بجائزة غسان كنفاني للقصة القصيرة

تاريخ النشر : 2018-07-11
الروائي المغربي عبد السميع بنصابر يفوز بجائزة غسان كنفاني للقصة القصيرة
الروائي المغربي عبد السميع بنصابر يفوز بجائزة غسان كنفاني
للقصة القصيرة

عمان - الأردن-

توج الروائي والقاص المغربي عبد السميع بنصابر فائزا بجائزة فلسطين الدولية بمملكة الأردن عن مجموعته القصصية "رحلة المجذوب الأخيرة". وقد منحت لجنة غسان كنفاني جائزة القصة بالإجماع للمغربي عبد السميع بنصابر،  والبالغة قيمتها خمسة آلاف دولار، وذلك خلال فعاليات الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة.
ويذكر أن الكاتب المغربي المتوّج عبد السميع بنصابر، سبق أن أصدر ثلاث مجاميع قصصية ورواية، كما سبق أن حاز عدة جوائز عربية في مجال القصة والرواية والسيناريو ب(الكويت، مصر، الإمارات، لبنان، ابريطانيا..) كما سبق أن تنولت نصوصه بالترجمة والدراسة من قبل عدة نقاد ومترجمين وطلبة جامعيين..
وخلال حفل جوائز فلسطين الثقافية المقام بمدينة عمان الأردنية، تم الكشف تباعا عن نتائج بقية فروع الجائزة، إذ أعلن الدكتور اسعد عبد الرحمن المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية أن جائزة جمال بدران للفن التشكيلي - دورة عزيز عمورة، ذهبت للفنان إبراهيم الخطيب من الأردن، أما جائزة الشعر – دورة محمود درويش، فقد فاز بها عبد الله أبو شميس من الأردن عن ديوانه "الحوار بعد الأخير". كما فاز الفلسطيني أحمد راسم خولي بجائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، عن عمله "الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة"، كما آلت جائزة وليد الخطيب للتصوير  للمصريين حسين محمود ومحمد حسام الدين محمود، وعادت جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، للفنانة حنين تيسير العمصي من فلسطين من قطاع غزة، والتي لم تستطع حضور الحفل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وتجدر الإشارة أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية بلغ (249) عملا جاءت من عدد من أقطار العالم المختلفة. ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 30 ألف دولار "5 آلاف دولار لكل جائزة" يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف