الأخبار
لبنان: الفرقان تقدم فاتورة استشفاء النازحين في عين الحلوةلبنان: النائب الموسوي: أزمة نهر الغدير لا تتعلق بمنطقة معينةرئيس جامعة القدس يستقبل رئيس مجموعة الاتصالات الفلسطينيةالأوقاف والأمن الوطني يبحثان سبل التعاون المشتركبعد بيان الجيش الروسي ضد إسرائيل.. بوتين: يجب علينا دراسة قضية إسقاط الطائرة بسوريااتحاد السباحة والرياضات المائية ينظم بطولة للمسافات الطويلة بغزةالعلامة الحسيني يهنئ السعودية بيومها الوطنيطوباس: احتفالية بالهجرة النبوية وتخريج دورتين للوعاظالوزير الحساينة يعلن صرف ثلاثة ملايين دولار لقطاع البنية التحتية بغزة"مسار العالمية" تشارك في يوم توظيفي لقطاع السياحة4 فرق تتنافس على كأس قائد القوات اللواء أبو دخانمهرجان سيرك فلسطين ينطلق في الــ27 من الشهر الجاريالنجوم إلى النصف النهائي بعد فوزه على فريق المجد بخماسيةمركز الإنسان: قتل الريماوي جريمة حرب وانتهاك لحق الحياةأبو حلبية يدعو إلى النفير العام في الأقصى المبارك
2018/9/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد

تاريخ النشر : 2018-07-11
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد " حينما ينحني السبيل "

كتب: شاكر فريد حسن

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر صدر للشاعرة والمربية ليليان بشارة منصور ديوانها الشعري الخامس بعنوان " حينما ينحني السبيل " .

وقد جاء الديوان في٠اا صفحات من حجم ١٤/ ٢٤، وتتوزع قصائده بين الذاتي الوجودي والرومانسي والانساني العام والواقعي والوجداني والتأملي.

وتتميز لغة الديوان الشعرية بالثراء والصفاء والرقة والعذوبة والجمالية.

ومن أجواء الديوان اخترت قصيدتها " رقصة النوارس " .. حيث تقول:

وبين الأزقة الساكنة

يتهامسون


بوشوشة رقيقة

عن خطايا الماء والتراب

ويعلو صوت الحب

ويتكاثر الأغواء

على زبد طائش

في ليلة ليلاء

وهذا هو الديوان الشعري الذي يصدر للشاعرة ليليان بشارة بعد اربعة دواوين هي : الكتابة على حافة الدائرة الذهبية، الندى والتين، عندما يغتسل التراب، شرفة الماء"، ودراستها عن اميل حبيبي، ومجوعتها القصصية للأطفال.

يشار الى أن الشاعرة ليليان بشارة منصور من مواليد ترشيحا في الجليل الفلسطيني، وتقيم في عروس الكرمل حيفا، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب الانجليزي في الأدب المقارن، وعلى الماجستير في الكتابة الابداعية، وتعمل مدرسة في ثانوية شعب وفي الكلية العربية للتربية بحيفا.

وانني اذ أهنىء الزميلة الشاعرة والناقدة ليليان بشارة منصور بصدور ديوانها الشعري الجديد ، اتمنى لها المزيد من العطاء والابداع والتألق في مجالي الشعر والنقد الأدبي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف