الأخبار
4 شهداء وإصابات.. تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزةمركز الإعلام في جامعة النجاح يدين قصف مقر فضائية الأقصىعملية "جباليا": نشوة الانتصار تُلهب مشاعر الغزيين.. ليصدحوا "لما تشوف سقف الباص طاير"شاهد: قتيلان و13 إصابة في استهداف المقاومة لمنزل في عسقلانداخلية غزة تُصدر تعليمات مُهمة للمواطنين بشأن التصعيد الإسرائيليشاهد: لحظة استهداف حافلة لنقل الجنود شرق جباليا بصاروخ كورنيتاتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد بغزة وهذا ما أبلغته القاهرة لإسرائيلشاهد: فيديو توضيحي لعملية القوات الخاصة الإسرائيلية بخانيونس أمسأبو عبيدة: عسقلان البداية ومليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخناحزب الله يُعلق على استهداف الاحتلال لمبنى قناة الأقصى بغزةحماس: على الاحتلال أن يكون جاهزاً لدفع ثمن توسيع مساحة المواجهةالرئيس يجري اتصالات إقليمية ودولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزةبسبب التصعيد الإسرائيلي.. سلطة النقد تُقرر إغلاق البنوك في غزة غداًمستهدفةً ستة مباني.. طائرات الاحتلال تدمر مبنى فندق الأمل وعمارة الرحمة في مدينة غزةوزارة التعليم بغزة تُقرر تعليق الدوام في المدارس غداً
2018/11/13
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد

تاريخ النشر : 2018-07-11
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد " حينما ينحني السبيل "

كتب: شاكر فريد حسن

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر صدر للشاعرة والمربية ليليان بشارة منصور ديوانها الشعري الخامس بعنوان " حينما ينحني السبيل " .

وقد جاء الديوان في٠اا صفحات من حجم ١٤/ ٢٤، وتتوزع قصائده بين الذاتي الوجودي والرومانسي والانساني العام والواقعي والوجداني والتأملي.

وتتميز لغة الديوان الشعرية بالثراء والصفاء والرقة والعذوبة والجمالية.

ومن أجواء الديوان اخترت قصيدتها " رقصة النوارس " .. حيث تقول:

وبين الأزقة الساكنة

يتهامسون


بوشوشة رقيقة

عن خطايا الماء والتراب

ويعلو صوت الحب

ويتكاثر الأغواء

على زبد طائش

في ليلة ليلاء

وهذا هو الديوان الشعري الذي يصدر للشاعرة ليليان بشارة بعد اربعة دواوين هي : الكتابة على حافة الدائرة الذهبية، الندى والتين، عندما يغتسل التراب، شرفة الماء"، ودراستها عن اميل حبيبي، ومجوعتها القصصية للأطفال.

يشار الى أن الشاعرة ليليان بشارة منصور من مواليد ترشيحا في الجليل الفلسطيني، وتقيم في عروس الكرمل حيفا، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب الانجليزي في الأدب المقارن، وعلى الماجستير في الكتابة الابداعية، وتعمل مدرسة في ثانوية شعب وفي الكلية العربية للتربية بحيفا.

وانني اذ أهنىء الزميلة الشاعرة والناقدة ليليان بشارة منصور بصدور ديوانها الشعري الجديد ، اتمنى لها المزيد من العطاء والابداع والتألق في مجالي الشعر والنقد الأدبي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف