الأخبار
بجهود أممية ومصرية.. العودة لتفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلشاهد: لحظة استهداف مدينة ملاهي جنوب القطاع وهلع الأطفال والنساءانعقاد المؤتمر العلمي الثامن للباطنة "إجتهد لتعلم، تَعَلَّم لتزدهر"(فتح) تنفي رفضها للورقة المصرية وتؤكد: وفد يزور القاهرة الأيام المقبلةشاهد: لحظة إسعاف الجندي الإسرائيلي على حدود غزةرسمياً.. إسرائيل تعلن مقتل جندي برصاص قناص فلسطيني على حدود غزةحماس: المقاومة سترد على قصف مواقعها بغزة وعلى إسرائيل تحمل العواقبليبرمان ردا على ملادينوف: سنرد بقسوة وستكون المسؤولية على حركة حماسفتح: العدوان الاسرائيلي المبيت ضد شعبنا سيهزم على صخرة صمودهالجيش الإسرائيلي: بدأنا هجوماً جوياً على غزة سيستمر لساعاتشاهد: لحظة استهداف الاحتلال موقعاً للمقاومة بأكثر من 10 صواريخ بخانيونسملادينوف يطالب بوقف التصعيد في قطاع غزة فوراقناة (العربية): مجلس حرب عاجل للاحتلال الإسرائيلي بعد مقتل ضابط على حدود غزةالرئيس عباس يُجري اتصالات إقليمية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي بغزةالتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يساند اهلنا بالخان الأحمر
2018/7/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد

تاريخ النشر : 2018-07-11
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد
الشاعرة ليليان بشارة منصور تصدر ديوانها الشعري الجديد " حينما ينحني السبيل "

كتب: شاكر فريد حسن

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر صدر للشاعرة والمربية ليليان بشارة منصور ديوانها الشعري الخامس بعنوان " حينما ينحني السبيل " .

وقد جاء الديوان في٠اا صفحات من حجم ١٤/ ٢٤، وتتوزع قصائده بين الذاتي الوجودي والرومانسي والانساني العام والواقعي والوجداني والتأملي.

وتتميز لغة الديوان الشعرية بالثراء والصفاء والرقة والعذوبة والجمالية.

ومن أجواء الديوان اخترت قصيدتها " رقصة النوارس " .. حيث تقول:

وبين الأزقة الساكنة

يتهامسون


بوشوشة رقيقة

عن خطايا الماء والتراب

ويعلو صوت الحب

ويتكاثر الأغواء

على زبد طائش

في ليلة ليلاء

وهذا هو الديوان الشعري الذي يصدر للشاعرة ليليان بشارة بعد اربعة دواوين هي : الكتابة على حافة الدائرة الذهبية، الندى والتين، عندما يغتسل التراب، شرفة الماء"، ودراستها عن اميل حبيبي، ومجوعتها القصصية للأطفال.

يشار الى أن الشاعرة ليليان بشارة منصور من مواليد ترشيحا في الجليل الفلسطيني، وتقيم في عروس الكرمل حيفا، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب الانجليزي في الأدب المقارن، وعلى الماجستير في الكتابة الابداعية، وتعمل مدرسة في ثانوية شعب وفي الكلية العربية للتربية بحيفا.

وانني اذ أهنىء الزميلة الشاعرة والناقدة ليليان بشارة منصور بصدور ديوانها الشعري الجديد ، اتمنى لها المزيد من العطاء والابداع والتألق في مجالي الشعر والنقد الأدبي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف