الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لا أعتقد ..

تاريخ النشر : 2018-06-23
لا أعتقد ..
لا أعتقد ....
احمد دغلس
التغريد خارج السرب ...، صعب إن لم يُدعَم بالحقيقة ... لكنه سيحضر بين الفكرة والتطبيق إن صحة الرؤيا وما سيتم إنجازه ...؟!
سابقا قبل سنوات سألت السيد الرئيس أبو مازن عن رأيه بالسلام الاقتصادي أمام جمع جالية فلسطينية بالشتات ، ليقول بدون تردد السلام الاقتصادي مع السلام السياسي جنبا إلى جنب مقولة حكيمة عمود خيمة السياسية الفلسطينية .
السرب السياسي ألأمريكي ألإنساني الذي أتى مهاجرا الى بلادنا من واشنطن في صلبه ( تمثيلية ) السلام ألاقتصادي مُحملا بسلام سياسي ظالم متحيز مقزز "صفقة القرن " بما فيها من إجحاف بحق القضية الفلسطينية وكان الفلسطيني أصبح حالة إنسانية مسلوب من الحالة السياسية التي تتمثل بوضعه الغير محمي من القتل والتدمير ونسف البيوت وسرقة ألأرض لبناء المستوطنات على أرضه لتشريده من وطنه وتشتيته في كل بقاع العالم لتحيى إسرائيل الضامنة لأن يبقى الغرب والولايات المتحدة فوق البشرية بزهو بترف وسيد ....؟!
رجوعا الى العنوان ( لماذا لا أعتقد )
لا اعتقد أن الحلول السياسية " هًمْ " ونية المُمثلين ألأمريكيين الذين يجوبون الشرق الأوسط بضغوطهم هنا وهناك لإيجاد نهاية لتراجيديا أهل فلسطين والمنطقة العربية لصالح اهل فلسطين والمنطقة وإنما هذه الخطوات والزيارات هدفها تمكين إسرائيل بطلة التراجيديا الفلسطينية الشرق أوسطية .. ، وإلا لماذا هذا العناء والعصف الفكري بالقفز عن تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وما أكثرها واضحة بأغلبية عالمية ليتحقق السلام دون كل هذه الأدوات والعناء والزيارات ...؟!
لا اعتقد لأن ...، الزيارات ألأخيرة لكوشنر صهر ترامب الأمريكي ومستشار ترامب للشرق ألأوسط جرينبلات اتت وذهبت بصمت دون غبار المؤتمرات الصحفية وكأنها باتت سر فك كوده الملوك والرؤساء الذين يهرعون على عجل إلى واشنطن كما هرع نتنياهو الى عمان ... لا خبر ...؟!
لا أعتقد وكان فلسطين ضاقت وتضيق بمطار رغم أن فيها مطاران معطلان مطار القدس " قلنديا " ومطار غزة في رفح الفلسطينية ..؟! لماذا نُزعج إخوتنا المصريين بمطار فلسطيني على أراضيها وبأراضيها ...؟!
لا أعتقد لأننا على البحر في غزة بشواطئ جميلة وممتدة طويلة وعميقة ...، لماذا نحلي المياه الإقليمية المصرية لنشربها دون أن نحلي مياه بحرنا المالحة على طول قطاع غزة ...؟!
لا أعتقد بان الطاقة الكهربائية ستضيء أفضل ببنائها في سيناء المصرية ونحن بصدد بناء شركة كهرباء قطرية لعموم الوطن في جنين شمال فلسطين بالضفة الغربية ..؟!
لا اعتقد أن الحس الإنساني للولايات المتحدة أستيقظ فجأة وهي للتو انسحبت من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في نيويورك ومقره في جنيف .. لأنه أدان إسرائيل لجرائمها المتعاقبة لحقوق ألإنسان الفلسطيني ... متحيزة ؟!
لا اعتقد وإن تفاءل الكثير بكذبة الرفض العربي لصفقة القرن كما يحلوا ( بالاستعجال ) لأنهم جميعا غير قادرين أو حتى بعضهم جزء من الصفقة وإن تظاهروا بالرفض " لكنهم " بغيرنا نحن الفلسطينيين أصحاب الحق ( نعرف ما نريد ) بوضوح مثابرين حتى ولو انقلبت الدنيا ووافق من وافق .
احمد دغلس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف