الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نجاح بسرعة ثلاثون حصاناً بقلم: إيناس فتحي

تاريخ النشر : 2018-06-18
نجاح بسرعة ثلاثون حصاناً بقلم: إيناس فتحي
نجاح بسرعة ثلاثون حصاناً

بقلم: إيناس فتحي

في وقتنا هذا، الكلّ يبحث عن النجاح، ويحاول إبراز دوره في جانب معيّن، بشكل من اﻷشكال، دون إدراك للصعوبات والعوائق التي تسبقه. يريدون النجاح في أمر ما، وهو لا يزال في طور الفكرة، حال إضاءة هذه فكرة عقولهم اللاّواعيّة. 

الواقع مُنافٍ تمامًا لما يبحثون عنه؛ فلِكي تدرك ماذا تريد، عليك أوّلاً بتحديد أولوياتك؛ حتّى لا تقع في دوّامة التّشتّت، وترك اﻷفكار في منتصف الطريق. 

تحتاج لرسم الهدف اﻷسهل من بين جميع اﻷهداف؛ ليكون نقطة تنطلق منها، وكذلك رسم طريق لهدف آخر يُلائم الفترة الّتي تكون فيها متفرّغا؛ حتّى يتسنّى لك التنفيذ، كما يجب بعيدًا عن الضغوطات. 

ثمّ تأتي مرحلة "الاتّسام بالصبر"، فشعورك بالعجلة يصيبك بالتّشتّت، وهي أخطر مهدّد للنجاح. فثمّة خطوات تسبق أي نجاح، ولو كانت تلك الخطوات بطيئة وصغيرة، فالخطوات الكبيرة كبداية، لربّما تجعلك تفتقد للشغف وإكمال ما توّد القيام به، وكلّما أخطأت، كلّما قلت فرصة وصولك للهدف. 

فالأهمّ من كل هذا هو المواظبة عليه، والحرص على كل خطوة تخطوها، فقليل دائم؛ خير من كثير منقطع. 

بعدما اتضّح الطريق أمامك، إبدأ فورًا ولا تتردّد، واستغل اﻷوقات الملائمة، وإن كانت بضع ساعات؛ فساعات قليلة مثمرة تعادل سنوات من العمل المنقطع. 

عليك أن تدرك أنّ الوصول لسلّم النجاح لا توجد به طرق مختصرة؛ حتّى تصل لقمته، فسِرّ النجاح أن تكون ثابت الخطى، وأن تشحذ الهمّة، لتصل إلى القمة

* كاتبة من ليبيا


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف