الأخبار
2018/6/18
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل لازال الذهب يلمع؟ بقلم: مصطفى شقلوف

تاريخ النشر : 2018-06-13
المتابع لحال الذهب والمضاربين على المعدن الاصفر يرثون حاله فلا عادت تهديدات تجارية تؤثر ولا توترات سياسية ترفع من قيمته.

فعلى الصعيد الفني وبتحليل الفريم الشهري نجد ان الذهب يتداول أعلى  مستويات 1274$ وهو ما يدعم امكانية وصوله خلال هذا العام لمستويات 1395/1400$  طالما لم يغلق شهر واحد اسفل 1274$ 

اما على الصعيد الأساسي فكل المؤشرات السياسية والحروب التجارية التي يقودها ترامب لا تدعم وصوله لمستويات 1400$ فحسب بل لمستويات 1800$ في ظل خلافة وبقاء دونالد ترامب سدة الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب لابد ان يوفي بوعوده الانتخابية لناخبيه التي اعطاها حيث وعد باعادة انعاش سوق مصانع السيارات الامريكية بفرض ضرائب تصل إلى 35% على السيارات المصنعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية،  كما وعد بالغاء او إعادة التفاوض حول بنود اتفاقيات التجارة الحرة التي يراها دونالد ترامب معيبة.

هذا ما وعد به ترامب ناخبيه وهو ما جعل العديد من النقابات العمالية تعطيه الثقة التي أوصلته لحكم البيت الأبيض في 20 يناير العام الماضي.

مصطفى شقلوف 

محلل فني معتمد للاسواق المالية 

12/6/2018
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف