الأخبار
إيران تعلن مقتل "العقل المدبر" للهجوم في الأهوازريفلين يدّعي: الإسرائيليون والفلسطينيون وُلدوا للعيش معاثلاثة إصابات في قصف إسرائيلي على عدة أهداف في محافظات قطاع غزةشاهد: فجرا.. إطلاق صاروخ من غزة أصاب منزلا في بئر السبعالرئيس يستقبل وفد مجلس أمناء جامعة الازهر الجديدابو هولي يطالب روسيا التحرك على المستوى الدولي لدعم تجديد تفويض عمل (أونروا)المالكي ونظيرته الاندونيسية يترأسان الجولة الأولى من المشاورات الثنائية السياسية على المستوى الوزارياتحاد السلة يجري قرعة بطولة الناشئين لمواليد 2001فتح تنعى الاخت المناضلة هند الحسينيفتح: إغلاق مدرسة "الساوية اللبن" اعتداء على حق الطلاب في التعليمالشيوخي يدعو جمعيات المستهلك لتصويب اوضاعها للمشاركة في انتخابات الاتحادمركز شؤون المرأة بغزة يختتم جلسة تغريد تحت وسم "#هي_تقود"‫باحثة بجامعة حمد بن خليفة تتنافس في الموسم العاشر من برنامج نجوم العلومهيئة مكافحة الفساد تنظم دورة لتأهيل محاضرين حول تعزيز النزاهة في القطاع الأمنيهيئة مكافحة الفساد تختتم دورة "دور القضاء في مكافحة الفساد"
2018/10/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل لازال الذهب يلمع؟ بقلم: مصطفى شقلوف

تاريخ النشر : 2018-06-13
المتابع لحال الذهب والمضاربين على المعدن الاصفر يرثون حاله فلا عادت تهديدات تجارية تؤثر ولا توترات سياسية ترفع من قيمته.

فعلى الصعيد الفني وبتحليل الفريم الشهري نجد ان الذهب يتداول أعلى  مستويات 1274$ وهو ما يدعم امكانية وصوله خلال هذا العام لمستويات 1395/1400$  طالما لم يغلق شهر واحد اسفل 1274$ 

اما على الصعيد الأساسي فكل المؤشرات السياسية والحروب التجارية التي يقودها ترامب لا تدعم وصوله لمستويات 1400$ فحسب بل لمستويات 1800$ في ظل خلافة وبقاء دونالد ترامب سدة الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب لابد ان يوفي بوعوده الانتخابية لناخبيه التي اعطاها حيث وعد باعادة انعاش سوق مصانع السيارات الامريكية بفرض ضرائب تصل إلى 35% على السيارات المصنعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية،  كما وعد بالغاء او إعادة التفاوض حول بنود اتفاقيات التجارة الحرة التي يراها دونالد ترامب معيبة.

هذا ما وعد به ترامب ناخبيه وهو ما جعل العديد من النقابات العمالية تعطيه الثقة التي أوصلته لحكم البيت الأبيض في 20 يناير العام الماضي.

مصطفى شقلوف 

محلل فني معتمد للاسواق المالية 

12/6/2018
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف