الأخبار
ورقة سياسات تطرح بدائل لاستراتيجية موحدة ضد كورونا بالضفة وغزةالمالكي يرحب بتوجيه أمين عام "التعاون الإسلامي" برسائل لأطراف عدة بشأن "الضم"الإفراج عن أسير من نابلس بعد 18 شهر بالاعتقال الإداريمصرع اثنين في انفجارٍ بمصنع جنوب العاصمة الإيرانيةإيران: تسجيل أعلى معدل للوفيات بفيروس (كورونا)زملط يرحب بموقف جونسون والحراك الذي يقوده لثني إسرائيل عن "الضم"اتحاد المقاولين ومربو الدواجن بغزة يحذروان من انهيار قطاعات الإنتاج والتشغيلجونسون لـ "نتنياهو": خطوة "الضم ستؤدي لتراجع كبير لفرص تحقيق السلام بالمنطقةمصر: ماعت تشارك للعام الثالث على التوالي في منتدى السياسات رفيع المستوىفلسطينيو 48: بمبادرة النائب جبارين.. لجنة العمل تناقش نضال العاملين الاجتماعيين وتستمع لمطالبهموزيرة الصحة: رفعنا توصية بتمديد الإغلاق لمدة تسعة أيام لكسر الحالة الوبائيةصورة: إتلاف 50 كجم سمك "بلاميدا" ظهرت عليه علامات فساد بخانيونسالشرطة تشرع غداً بتطبيق نظام المخالفات لغير الملتزمين بإجراءات الوقاية وتحدد قيمتهالجنة السلامة العامة بمحافظة أريحا والأغوار تنفذ جولة تفقدية على المحلات التجاريةالحملة الدولية لمناهضة الاحتلال تطلق ندائها لرفض مخطط الضم و(صفقة القرن)
2020/7/7
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

تشكيلي سعودي يجسد البؤس بلوحة "بؤس الجدة"

تشكيلي سعودي يجسد البؤس بلوحة "بؤس الجدة"
تاريخ النشر : 2018-05-27
تشكيلي سعودي يجسد البؤس بلوحة "بؤس الجدة"

دشن الشاعر والفنان التشكيلي الحديث منير النمر شهر رمضان المبارك بأسلوب بروتريه فني جديد على تجربته الفنية التي دمجت بين جيدسن في روح واحدة، عبر لوحة "بؤس الجدة" المشكلة من لوحتين.
وتحمل اللوحتين المنفصلتين روحا واحدة بفارق امتداد الزمن، ففي اللوحة الأولى تظهر نظرة بائسة مفتوحة الدلالة الفنية تجسدها الفتاة الأفريقية الشابة، وفي اللوحة الثانية تظهر ذات النظرة لنفس الفتاة بعدما تشيخ، متمسكة ببؤسها الذي ورته من ايام الشباب.
واللوحة الفنية حملت ألوانا تناسقية، وهيمنت عليه النظرة البائسة التي لا تزال معها حتى شاخت، وتحرك اللوحتين مشاعر الحس الإنساني لدى المتلقي، ومدى تجسيد الخوف والحرمان والتفرقة العنصرية لتسلط الضوء على قضية السود العالمية من جهة، وتختصرها في لوحة فنية تجسد حقبة عاشها السود في بعض بلدان العالم. وتتميز لوحة المسنة بفقدان حليها التي تزينت به إبان الشباب، ما يعكس رسالة الفقر بشكل رمزي.
إلى ذلك نشرت مواقع التواصل الاجتماعي اللوحتين، إذ نشرتها لصفحة لوحات فنية عالمية على موقع التواصل الاجتماعي وأحتفت بها بمناسبة بلوغ الصفحة أكثر من 5000 متابع، كما تم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف