الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الطائرات الورقية السلمية بقلم سليم عوض عيشان (علاونة)

تاريخ النشر : 2018-05-26
الطائرات الورقية السلمية بقلم سليم عوض عيشان (علاونة)
" الطائرات الورقية السلمية "
قصة قصيرة
بقلم / سليم عوض عيشان ( علاونة )
====================
أحداث النص مستوحاة من " مسيرة العودة وكسر الحصار " عن غزة .
إهداء :
إلى أبطال " الطائرات الورقية السلمية " الميامين .. وإلى كل الأبطال المشاركين في المسيرة السلمية بكافة أذرعهم وأجهزتهم .
مقدمة :
من حق الشعوب المحتلة المغلوبة على أمرها والتي تناضل من أجل نيل الحرية أن تستعمل كافة الوسائل المتاحة ...
ومن حق المشاركين في " مسيرة العودة وكسر الحصار " عن غزة استعمال كل الوسائل السلمية المتاحة في وقفتهم الشجاعة ضد العدو المتغطرس ..
وها هم يبتكرون سلاحاً سلمياً جديداً ضد العدو .. " الطائرات الورقية " .. والتي انتصرت على طائرات العدو العسكرية ؛ وزرعت الرعب والخوف في قلوب ونفوس جنود العدو .
( الكاتب )
------------------------
" الطائرات الورقة السلمية "

البيان رقم 70/1948 ..
من قائد أسراب " الطائرات الورقية السلمية " الوطنية في مسيرة العودة وكسر الحصار عن غزة .
تم بعون الله تعالى توجيه طائراتنا الورقية السلمية نحو تجمعات العدو الجبان المتخندق داخل حدود فلسطين المحتلة .. وقد استبد الجزع والخوف الشديد بجنود العدو الجبناء وتجمعاتهم وكل الأماكن التي يتحصنون فيها ...
وسوف تتولى طائراتنا الورقية السلمية استئناف المهمة ... حتى العودة وكسر الحصار عن غزة .
مركز القيادة لقوات العدو يتصل بقائد طائرات " الأباتشي " .. يبلغها عن سيطرة طائرات معادية على سماء المنطقة ؛ وزرع الخوف والرعب في قلوب كل الجنود المتواجدين في المكان ؟؟!! .. يطلب إليهم سرعة التوجه إلى المكان .. وتحديد الأهداف .
يتوجه قائد طائرات الأباتشي للعدو إلى المكان الذي أشارت إليه القيادة .. يبحث في سماء المكان .. في كل الأنحاء .. يقع بصره على الهدف .. يتصل على غرفة القيادة .. يعلمهم بأن الهدف هو عبارة عن مجموعة من " الطائرات الورقية " التي يلهو بها الأطفال .... والتي تشارك في " مسيرة العودة وكسر الحصار " .. يسأل عن كيفية التصرف بالأمر.
تطلب منه القيادة مغادرة المكان والانسحاب فوراً .. توصيه بعدم المساس بالطائرات الورقية .. ولا المساس بالأطفال والمشاركين ..
بعد لحظات .. سرب من طائرات العدو الحربية المقاتلة تحيل الأرض والسماء إلى جحيم !!!.
يسقط عدد كبير من المشاركين في المسيرة شهداء ... بينما " الطائرات الورقية السلمية " ما زالت تحلق في السماء ...

(( انتهى النص ... وما زال موكب الشهداء يتوالى ... وما زالت أسراب " الطائرات الورقية السلمية " تحلق في السماء ..........
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف