الأخبار
حليمة بولند تستفز جمهورها بهدية صادمة لابنتها الطفلةبلقاء حواري.. توصيات بضرورة تغيير ثقافة المجتمع الفلسطيني تجاه قضية التزويج المبكرالائتلاف النقابي يطالب بدمج المعاقين بسوق العملالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يدعو إلى تعزيز العلاقات بين المذاهبمؤسسة الضمير تنظم جلسة حول مدى تطبيق شروط الحق بتشكيل الجمعيات بغزةالمغامسي يستشهد بإجازة الإمام أبي حنيفة شرب النبيذ ليُثبت أن القبول بالتعددية نهج العلماءقوات الاحتلال تعتقل أسيراً محرراً في القدسملعقة تراب بجانب الطعام.. لن تصدق ماذا تفعل في الجسم؟اليمن: الارياني: الرئيس هادي رجل السلام الاول في اليمنالخارجية تدين بأشد العبارات تفجير الاحتلال منزل عائلة أبو حميد بمخيم الأمعريرويترز تفجر مفاجأة صادمة بشأن منتجات "جونسون آند جونسون" الخاصة ببودرة الأطفالسورية تطلب "خلع" مصري: اشتراني بـ500 جنيه.. وعاشرني بما يخالف شرع اللهدوري جوال السلوي.. خدمات المغازي يواصل انتصاراته ويهزم غزة الرياضيمحمد صلاح ووليد سليمان ضمن قائمة مختصرة لاختيار أفضل لاعب في إفريقياشرطي يغتصب فتاة صغيرة بمقعد سيارته الخلفي أثناء عمله
2018/12/15
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماذا بعد إلغاء قمة ترامب – كيم ؟ بقلم: عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2018-05-26
ماذا بعد إلغاء قمة ترامب – كيم ؟ بقلم: عطا الله شاهين
ماذا بعد إلغاء قمة ترامب –كيم ؟
عطا الله شاهين
رغم إلغاء قمة كيم - ترامب إلا أن كوريا الشمالية في رد فعلها على هذا الإلغاء، قالت بأنها مهتمة بالتفاوض مع واشنطن، أما ترامب فقال بأن العقوبات على كوريا الشمالية ستستمر، ما لم تغير بيونغ يانغ من مواقفها، وكما هدد ترامب بيونغ يانغ إذا ما أقدمت على القيام بأي عمل سخيف، وقال ترامب بأن الجيش الأمريكي جاهز إذا لزم الأمر، لكن بعد إلغاء القمة، يطرح سؤال بعد إلغاء القمة هل ستندلع حرب بين واشنطن وبيونغ يانغ؟
فالعلاقة يبدو بأنها ستكون بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أكثر خطورة بعد إلغاء القمة بين الزعيمين الأمريكي الكوري الشمالي، لكن إلى أين سيؤدي التوتر بين البلدين بعد إلغاء هذه القمة، التي كانت ستعقد في الثاني عشر من يونيو حزيران المقبل؟
ومن هنا نتساءل هل ستقبل واشنطن على الاستمرار في العقوبات الاقتصادية على بيونغ يانغ، علما بأن الصين خففت من عقوباتها، كما أننا لا ننسى بأن زعيم كوريا الشمالية بعد لقائه بالريسين الصيني والكوري الجنوبي استطاع أن يبني علاقات يمكن أن توصف بالودية، لكن رغم كل ذلك فإن لإلغاء القمة لبن الزعيمين الأمريكي ترامب والكوري الشمالي كيم تداعيات سياسية، لأنهما يوصفا بزعيمين سريعي الانفعال في اتخاذ قرارات ربما ستؤدي إلى حرب بينهما..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف