الأخبار
لبنان: التوحيد: تعليقاً على صدور البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي العبرة بالتنفيذ"الاقتصاد" تبحث أطر التعاون مع كوريا في تكنولوجيا السيارات المتقدمةإنطلاق فاعليات "ملكة جمال الرشاقة لنشر الوعي بالجمال والتخلص من إدمان "الأكل"مصر: مطالبات بسن قانون جديد بمصر لتحديد الانجابالعراق: خبير: "العبادي" هو المرشح الأبرز لرئاسة الحكومة العراقيةشاهد صورته.. عمر الصعيدي يزرق بولده هاشم في كنداالدولار يواصل ارتفاعه أمام الشيكل الإسرائيليكونيكا مينولتا تعقد ورشة عمل الموزعين لتعزيز مؤشرات السوقفيلم "مراكب الموت" يشارك في مهرجان الأدب النرويجي العالميالاحتلال يُفرج عن جميع معتقلي مظاهرة الغضب في حيفاعاملة إثيوبية نجمة فيلم نادين لبكي في "كان".. لماذا سَجَنها الأمن العام؟الأسرى يعلنون الحداد 3 أيام عقب استشهاد الأسير عويساتمصر: حفل رمضاني ساهر يمزج بين الابتهالات الدينية والترانيم المسيحيةاليوم.. باراغواي تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدسالاحتلال يعتقل 5 شبان من الضفة
2018/5/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكاتب "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"

تاريخ النشر : 2018-05-16
الكاتب "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"
الكاتب والإعلامي "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"

نظمت رابطة الكتاب الشباب بالريف مساء الأحد 13 ماي 2018 الحلقة الثانية من سلسلة "لقاء مع مبدع" احتفاء بتجارب إبداعية في مجالات مختلفة، وكان ضيف اللقاء الكاتب والإعلامي المتألق الأستاذ "علي أزحاف" البار بمدينته وثقافته وأهله.
وقد شاركه اللقاء الدكتوران محمد امحور و عيسى الداودي بقراءتين في تجربة أزحاف الشعرية من خلال دواوينه الثلاثة "ترانيم بوذا الصغير" و"تحت جلدي مقبرة" و"يستبد بالحديقة الفراغ" واتفقت الورقتين على تميز الشاعر في نقل الواقع بتفاصيله ومحضوره.. بل ووقف الدكتور عيسى الداودي على جرأة شكري في كتابات "علي".
كما شارك الكاتب الأستاذ الخضر الورياشي بشهادة في حق صديق الكِتاب والكُتّاب "علي أزحاف"، مبرزا في كلمته فضله في التعريف بمبدعين من المدينة غابوا عن عرسه الأدبي، كما كشف عن شغف "علي" بالكتب مع اختلاف مواضيعها ولغاتها.
في حين شاركت الكاتبة رامية نجيمة بتسيير اللقاء وربط جسور التواصل بين المداخلات والمتدخلين الذين أثروا اللقاء بمحاورتهم للمحتفى به.
وقد اختتم اللقاء بتوقيع إصدارات علي أزحاف القصصية والشعرية بحضور نخبة من الأدباء والأصدقاء والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي بإقليم الناظور.
وحري بالذكر، أن الأستاذ علي أزحاف إعلامي في راديو الاذاعة الأمازيغية بالرباط، يدخل بيوت أهل الريف داخل أرض الوطن أو خارجه ببرامجه المتنوعة والهادفة ونذكر منها "الأولياء الصالحين" و"ثقافة وجذور".. فهو ابن كل بيت ريفي أمازيغي، يدخله بمسؤولية وحب وهدف نبيل وحرص شديد على التعريف بكل الأنشطة الثقافية والجمعوية والإجتماعية التي تقام في الوطن وخاصة منها التي تقام في الريف.










 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف