الأخبار
صور ديكورات غرف نوم مودرن في منازل النجماتصور ديكورات غرف نوم مودرن في منازل النجماتأهالي قلقيلية يتصدون لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيهالاستشاري د.هشام أبو هدة ينُاشد الرئيس ووزير الصحة: "راتبي مقطوع.. إلى متى؟"وفد من الشركات الفرنسية البحرية يطلع على إنجازات وفرص القطاع البحري بدبيالمجلس المحلي في قرى امريش وعبده والعلقتين يكرم المعلمين في ذكور امريشالشرطة تكشف ملابسات جريمة اختلاق الجرائم بقيمة 50 ألف شيكل في الخليلالبساطة والفخامة عنوان أحدث الديكورات في 2019.. شاهديفتح تنظم يوم طبي مجاني في بلدة بيت امريناعتقال 11 فلسطينياً في الضفة الغربيةمصر: "نواب ونائبات قادمات" : افتتاح السيسي لمشروعات قومية انتصار جديد للدولةاليوم.. الإفراج عن الجريح جلال الشراونة بعد اعتقال لثلاث سنوات ونصفوفد من مؤسسة إبداع يزور جمعية رواد للتنمية المجتمعيةالشرطة و"النقل والمواصلات" يطلقان حملة (القيادة الامنة في فصل الشتاء) في الخليلساعة الحائط..لا تضعيها جنوبًا أو فوق الباب ولا تتركيها متوقّفة لهذه الأسباب
2018/12/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الكاتب "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"

تاريخ النشر : 2018-05-16
الكاتب "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"
الكاتب والإعلامي "علي أزحاف" ضيف الحلقة الثانية من "لقاء مع مبدع"

نظمت رابطة الكتاب الشباب بالريف مساء الأحد 13 ماي 2018 الحلقة الثانية من سلسلة "لقاء مع مبدع" احتفاء بتجارب إبداعية في مجالات مختلفة، وكان ضيف اللقاء الكاتب والإعلامي المتألق الأستاذ "علي أزحاف" البار بمدينته وثقافته وأهله.
وقد شاركه اللقاء الدكتوران محمد امحور و عيسى الداودي بقراءتين في تجربة أزحاف الشعرية من خلال دواوينه الثلاثة "ترانيم بوذا الصغير" و"تحت جلدي مقبرة" و"يستبد بالحديقة الفراغ" واتفقت الورقتين على تميز الشاعر في نقل الواقع بتفاصيله ومحضوره.. بل ووقف الدكتور عيسى الداودي على جرأة شكري في كتابات "علي".
كما شارك الكاتب الأستاذ الخضر الورياشي بشهادة في حق صديق الكِتاب والكُتّاب "علي أزحاف"، مبرزا في كلمته فضله في التعريف بمبدعين من المدينة غابوا عن عرسه الأدبي، كما كشف عن شغف "علي" بالكتب مع اختلاف مواضيعها ولغاتها.
في حين شاركت الكاتبة رامية نجيمة بتسيير اللقاء وربط جسور التواصل بين المداخلات والمتدخلين الذين أثروا اللقاء بمحاورتهم للمحتفى به.
وقد اختتم اللقاء بتوقيع إصدارات علي أزحاف القصصية والشعرية بحضور نخبة من الأدباء والأصدقاء والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي بإقليم الناظور.
وحري بالذكر، أن الأستاذ علي أزحاف إعلامي في راديو الاذاعة الأمازيغية بالرباط، يدخل بيوت أهل الريف داخل أرض الوطن أو خارجه ببرامجه المتنوعة والهادفة ونذكر منها "الأولياء الصالحين" و"ثقافة وجذور".. فهو ابن كل بيت ريفي أمازيغي، يدخله بمسؤولية وحب وهدف نبيل وحرص شديد على التعريف بكل الأنشطة الثقافية والجمعوية والإجتماعية التي تقام في الوطن وخاصة منها التي تقام في الريف.










 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف